السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«مصر والتعليم»: دمج تيرمين بالإعدادية ظلم لأولادنا.. مبنطلبش المستحيل

أرشيفية
أرشيفية

قالت أميرة يونس، ولي أمر طالب بالشهادة الإعدادية بالإسكندرية، وأدمن جروب مصر والتعليم، إنه نداء من كل أم تحلم بمستقبل باهر لابنها تحت ظل رايه التطوير التي لا نعلم ماذا يحدث السنة القادمة من قرارات جديدة مراعاة الشهادة الإعدادية، لتقليل من المنهج وخصوصا الفصل الدراسي الثاني.

وأكدت «يونس» في تصريح لـ كشكول، أن الطلاب انتهوا من مذاكرة منهج الفصل الدراسي الأول، لأن بالفعل منهج التيرم الأول تم حفظه وفهمه على أكمل وجه من أجل التفوق وليس النجاح .

وطالبت بالاستمرار، فى مذاكرة اجزاء من الترم الثاني يتم تحديها للطالب لبعض المواد حتى يخف الضغط النفسي للمواد العلمية والتراكمية، ونكتفي بمواد المجموع فقط.

وشددت أدمن جروب مصر والتعليم، قائلة: "لا نطلب المستحيل ولكن نطلب المستطاع من اجل الاستثناء في هذه الظروف"، وتابعت ولكن لا يوجد أي أستثناء مثل السنه السابقة.

وطالبت يونس، بإجراء الامتحان على الفصل الدراسي الأول، بأكمله والثاني يتم تقيمه مثل صفوف النقل، بدل الأبحاث، أو هناك مقترح آخر، وهو امتحان الترم الأول بأكمله لأن تم دراسته على أكمل وجه، والتيرم الثاني أجزاء منه، وبذلك لا نضرب بكلام المسئولين عرض الحائط .