الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

حقيقة النماذج الاسترشادية المتداولة لامتحانات صفوف النقل

وزير التعليم
وزير التعليم

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة الصور المتداولة عبر السوشيال ميديا ومنسوبة للوزارة، كنماذج استرشادية لتعريف طلاب صفوف النقل، بشكل الامتحان المجمع المقرر عقده عن منهج الفصل الدراسي الأول، في ورقة واحدة .

واكد الوزير، فى تصريحات صحفية له، أن هذه النماذج هي نماذج امتحانات الدور الثاني التي اداها طلاب صفوف النقل العام الدراسي الماضي في شهر اغسطس 2020، حيث لجأت الوزارة، بالفعل لطريقة الامتحان المجمع في امتحانات الدور الثاني العام لصفوف النقل العام الدراسي الماضي، لتقليل ايام حضور الطلاب في المدارس واللجان خوفا عليهم من كورونا.

وأضاف شوقى، إن الوزارة لم ترسل مواصفات امتحان طلاب النقل للمديريات بعد، قائلا "أرجو أن تتركوا لنا تصميم الامتحانات ونظم التقييم اللتى تتناسب مع الوضع الحالى ولنقلل الجدل ونتجه إلى العمل لأن العمل ضخم ولا نستطيع أن نتركه للرد على أسئلة لا تنتهى ليلا نهارا تمنياتى بالتوفيق وإن شاء الله تسير كل الأمور على ما يرام وسوف نعلن التفاصيل تباعا.

وشدد، أن مواصفات ورقة الامتحان المجمع لطلاب النقل، التي ستطبق العام الدراسي الحالي في امتحانات الفصل الدراسي الاول ، ستكون مختلفة عن مواصفات النماذج المتداولة حاليا على السوشيال ميديا والخاصة بامتحانات الدور الثاني العام الماضي والذي اداه الطلاب في اغسطس الماضي تحديدا.