الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

رسائل الرئيس السيسي للمعلمين وأولياء الأمور

كشكول

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، عدة رسائل لأولياء الأمور والمعلمين والطلاب، اليوم الثلاثاء الموافق 16 فبراير 2021.

حيث أرجع الرئيس عبدالفتاح السيسي، انخفاض رواتب القطاع الصحي والتعليمي في مصر إلى الزيادة السكانية الكبيرة، قائلا:« أنا معكم إن القطاع الصحي والتعليمي مش بيقبضوا كويس، هخبي ليه؟، إحنا بنحاول نحسن على قد ما نقدر».

وأضاف "الرئيس" خلال افتتاحه المجمع الطبي بالإسماعيلية« بالنسبة للناس اللي استشهدوا من القطاع الطبي، المقابل بتاع ده إيه؟، المقابل عند ربنا بقى، لكن احنا كمصر وكبشر مش هنقدر نديهم حاجة لأنهم راحوا عند ربنا، لكن على الأقل هنحاول نقدم بديل جيد للموجودين، وده مش هنقدر نحققه بمعدلات النمو السكاني الحالية».

وشدد "السيسي" علي ضرورة الاهتمام بالتغذية السليمة لجميع أطفال المدارس، موجها بضرورة الانتباه لتغذية الطفل، قائلا "مش مهم يأكل كتير ولكن الأهم يأكل كويس، وممارسة الرياضة أهم شئ للحفاظ على صحة المواطن سواء كان طفلا أو شابا أو من كبار السن".

وكشف الرئيس عبد الفتاح السيسي عن هدف المبادرات الرئاسية للقطاع الصحي بأنه انتباه كل مواطن لصحته وخاصة أمراض الضغط والسكر والسمنة، مشيرًا إلى أنه يوجد 2 مليون حالة من حالات الانيميا.

واستطرد "السيسي":  "هدفى أن انبه الاعلام وأبناء الدولة أن يشاركوا معنا فى القضايا الهامة للدولة، وتشكيل ثقافة ووعى كل مواطن".

وتابع: "نتقبل الانتقادات العلمية للمعارضة لأوجه العمل الوطني لكشف السلبيات وعلاجها".