الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

وكيل الأزهر: إلغاء امتحانات الشفوي في المعاهد.. ولم نحدد موعد امتحان الثانوية

كشكول


كشف الدكتور محمد الضوينى، وكيل الأزهر الشريف، أن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وجه بتخفيف العبء عن كاهل الطلاب وأولياء الأمور وتم اتخاذ قرار بعقد امتحانات الشهادة الاعدادية على ثلاثة أيام، نظرا لأن عدد المواد 16 مادة وهو ما يصعب معه أن تعقد الامتحانات لطلاب الإعدادية فى ترم واحد.

وأضاف خلال لقاء على صفحة الازهر على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، للإعلان عن تفاصيل وجداول امتحانات الفصل الدراسى الأول للعام الدراسى 2021، أن الشهادة الثانوية لم يتم تحديد موعد الاختبارات الخاصة بها حتى الان.

وشدد وكيل الأزهر على أنه تم توفير كافة التدابير الاحترازية للجان الامتحانات كما تم تطبيقها فى امتحانات الثانوية الأزهرية من العام الماضى، لافتا إلى وجود تنسيق مع وزارة التربية والتعليم ، كما تم النظر مع كل مرحلة بما يناسبها.

من جانبه قال الشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الازهرية، أنه نظرا لطبيعة المواد بالتعليم الأزهرى تم زيادة يوم واحد لامتحانات سنوات النقل زيادة عن التربية والتعليم، موضحا أن أعداد الطلاب فى اللجان لن تزيد عن 14 طالبا بكل اللجنة.

وأكد رئيس قطاع المعاهد الازهرية، إنه تقرر عدم عقد امتحانات شفوية فى القرآن والحديث إلى أن تزول الجائحة.
وكان قطاع المعاهد الأزهرية، أعلن أمس الاثنين، قواعد وضوابط إجراء امتحانات الفصل الدراسى الأول للمراحل التعليمية المختلفة بالمعاهد الأزهرية للعام الدراسى 2020 / 2021م، مؤكدًا أن جميع الجداول التفصيلية للامتحانات ستكون متاحة للطلاب خلال الأسبوع الجاري، مشيرا إلى أن المواد التى لا تضاف للمجموع يؤجل امتحانها إلى نهاية العام الدراسى.