الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 الموافق 12 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بتكلفة 10 مليون جنيه.. جامعة الزقازيق تفتتح جهاز الأشعة المقطعية بمستشفى العزل 2 بقطاع السلام

كشكول

افتتح الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق، اليوم، جهاز الأشعة المقطعية بمستشفى العزل (2) بقطاع السلام، وذلك في إطار الجهود التي تتبذلها الدولة من أجل تطوير الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة بالمستشفيات الجامعية بمختلف التخصصات لمواطني محافظة الشرقية والمحافظات المجاورة.

ورافقه كل من الدكتور رمضان نافع مستشار رئيس الجامعة لشئون إدارة المستشفيات الجامعية والشئون الوقائية ومكافحة العدوى، والدكتور عبد السلام عيد عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات،  والدكتور وليد ندا المدير التنفيذي للمستشفيات، والدكتور عاطف حسين وكيل كلية الطب، والدكتورة منال التهامى رئيس قسم الأشعة، والدكتور وائل صبرى المشرف العام للشؤون العلاجية وأساتذة الأشعة ومديري المستشفيات، ومحمد فكري المدير العام للشئون المالية والإدارية.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن التطوير والتحديث الذي يشهده قطاع الخدمات الصحية بجامعة الزقازيق يتم تنفيذه طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي من أجل توفير الرعاية الصحية للمواطن المصري علي أكمل وجه.

وصرح الدكتور عبد السلام عيد عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، أن تشغيل جهاز الأشعة الجديد يدخل ضمن تطوير الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة بالمستشفيات الجامعية تحت رعاية وتوجيهات الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة، والتي تخدم كل التخصصات وخاصة في ظل جائحة كورونا، وتبلغ تكلفة هذا الجهاز ١٠ ملايين جنيه.

وأضاف الدكتور وليد ندا المدير التنفيذي للمستشفيات، أن جهاز الأشعة المقطعية الجديد يعتبر من أحدث أجهزة الأشعة المقطعية التي تم انتاجها فى العالم في الوقت الحالي، ويمثل إضافة للقطاع الطبي والخدمي المقدم لمرضي كوفيد 19، حيث يتميز بأنه فائق السرعة ومتعدد الشرائح المقطعية إضافة إلى قدرته الفائقه فى تشخيص أمراض القلب والشرايين التاجية.

وأوضح الدكتور وائل صبرى المشرف العام للشؤون العلاجية، أن هذا الجهاز قادر على إجراء الأشعة المقطعية على الصدر في ثلاث دقائق وبدقة متناهية.