الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

إشادة من أولياء الأمور بقرار التراجع عن ضم الترمين للشهادة الإعدادية

كشكول




سادت حالة من الإرتياح بين أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية، بعد إعلان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بعقد امتحان على مناهج الترم الأول يوم ٧ مارس، كحل بديل لقرار ضم الترمين لنهاية العام الدراسي.

حيث قالت شيماء على ماهر، أدمن جروب نبني بلدنا بتعليم ولادنا، ولي أمر طالب بالشهادة الإعدادية، ؛ن هذا القرار مرضي بالنسبة لنا كأولياء أمور، وأفضل كثيرا  من تراكم الضغط على الطلاب بمذاكرة الترمين معا في نهاية العام الدراسي.

وفي ذات السياق؛ أوضحت هند شاهين، أدمن منارة مصر التعليمية وولي أمر طالبة بالشهادة الإعدادية، أنها كأم سعيدة بهذا القرار، قائلة: " قرار دمج الترمين كان بمثابة الصدمة علينا وعلى اولادنا".

وأضافت"شاهين" بهذا القرار قل الضغط على الطالب وولي الأمر أيضا، فأصبح كل ترم على حدة بلا من ترمين.

وأشارت أدمن منارة مصر التعليمية، إلى أن هذا القرار قرار سليم وخصوصا أنه عام استثنائي،  لذلك القرار سليم ويصب في مصلحة الطالب، قائلة: " نشكر وزير التربية والتعليم على هذا القرار".

وكما قالت نيفين ثابت، ادمن جروب أولياء أمور طلاب محافظة الفيوم، وولي أمر طالب بالشهادة الإعدادية، إن قرار الدكتور طارق شوقي، اليوم، بخصوص الشهادة الإعدادية، قرار ممتاز، قائلة: "راضيين جدا الحمد لله، 
انا كأم كنت قلقانه جدا من القرار السابق، لكن قرار اليوم أثلج قلوبنا وريح أولادنا جدا".

أضافت"ثابت": "ولادنا كانوا خلصوا مذاكره وبيراجعوا من فترة، فطبيعى سيكون امتحان غير مرهق عليهم، لأنه   لايدخل فى التقييم؛ بل هو اجتياز أو عدم اجتيار".
 ومن جهتها؛ قالت غادة النوبي، أدمن أبطال الثانوية العامة، أن الغاء قرار دمج الترمين، قرار ممتاز لتخفيف العبء على الطالب.

ووجهت" النوبي" رسالة شكر لوزير التربية والتعليم، قائلة: " شكراً جزيلاً وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي للإستجابة السريعة لآلاف الأمهات؛ موضحه أن  القرار أثلج صدور أمهات الصف الثالث الإعدادي،  لأن قرار دمج الترمين أحبط كثير من الطلبه وأولياء الأمور، وهذا القرار جيد جدا ".

وأشارت أدمن أبطال الثانوية، إلى أنه بالنسبة لأولياء الأمور المعترضين على عدم إضافه امتحان التيرم الأول للمجموع، اعتراضا على ضياع مجهودهم طوال السنة، هذا أفضل من قرار دمج الترمين بامتحان في نهاية العام الدراسي.

بينما وجهت أميرة يونس، ولي امر طالب بالشهادة الإعدادية وأدمن جروب مصر والتعليم، وجميع أولياء أموره الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية لمجهوده المبذول من أجل ابنائه الطلبة، والشكر ايضا للدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على الاستجابه لمطالب أولياء الأمور لعدم ضم الترمين لتخفيف العبء النفسي والضغط علي الطالب وتشتت التركيز بالترمين، وجعل امتحانات الترم الأول يوم 7مارس مجمعه.

واضافت"يونس" قرار جيد ولكن كنا نتمني ان يكون امتحان له درجات تحتسب، قائلة: "ولكن نقدر جميعا الخوف علي ولادنا لكثره العدد ونكتفي بذلك لأننا لا نعلم ماذا يحدث الأيام القادمه في ظل ظروف الوباء".


كان قد أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مساء اليوم، في كلمة له تم إذاعتها عبر القناة التعليمية "مدرستنا 1"، عن عدة قرارات بشأن تفاصيل وآلية إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول وكذلك آلية استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، وذلك فى ضوء توجيهات رئيس الجمهورية وقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد وتقديرًا للأوضاع في ظل استمرار تداعيات جائحة كورونا.