الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تفاصيل.. موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول بالجامعات 2021

التعليم العالي
التعليم العالي

ننشر موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول بالجامعات 2021 حيث أعلنت وزارة التعليم العالي، أنه تم مد أجازة نصف العام الدراسى لمدة أسبوع، على أن يتم استئناف الفصل الدراسي الثانى بالجامعات والمعاهد يوم السبت الموافق ٢٧ فبراير ٢٠٢١ بنظام التعليم الهجين الذى تم اعتماده منذ بدء العام الدراسي الجاري، مع استئناف أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول مع عودة الدراسة طبقا للجداول التي ستعلنها الكليات والمعاهد.

وأشارت الوزارة، إلى أنه ستجري الامتحانات بالجامعات والمعاهد وفق لوائح ونظم الامتحانات المعتمدة، مع مراعاة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

استكمال الخطة الدراسية

كما أكدت أن المجلس الأعلى للجامعات، سيناقش فى جلساته غدا السبت، البرنامج الزمني للفصل الدراسي الثاني بما يحقق استكمال الخطة الدراسية لكافة التخصصات العلمية.

اقرأ أيضا:

لطلاب أولى وثانية ثانوى.. 10 نصائح للاستعداد لامتحان الترم الأول

أهم قرارات وزير التعليم عن امتحانات الفصل الدراسي الأول

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن الدارسة في الجامعات ستعود يوم السبت 27 فبراير الجاري، قائلا "مدة الإجازة أسبوع لمنح الطلاب فرصة كاملة للاستعداد للامتحان".

موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول بالجامعات 2021

وأضاف وزير التعليم العالي، "سيتم إعلان جدول الامتحان قبل يوم 27 فبراير وسيكون معلنا أمام الطلاب"، مشيرًا إلى أنه لا يوجد امتحانات "أون لاين" إلا في بعض الكليات، مطالبًا الطلاب بالدخول علي موقع الكلية الخاصة ليكون على علم بجدول الامتحانات وكافة التفاصيل.

من جانبه، قال مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات، أن المجلس في حالة انعقاد دائم، ومن المقرر أن يعقد جلسته المقبلة بجامعة حلوان، لمتابعة الوضع داخل الجامعات وكافة الجداول الخاصة بالامتحانات، مؤكدًا أنه سيتم تطبيق نفس كافة الإجراءات الاحترازية بشأن مجابهة فيروس كورونا، في لجان الامتحانات والمدن الجامعية.

استئناف الدراسة

يذكر أن اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، وافقت خلال اجتماعها مساء أمس برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبحضور عدد من الوزراء والمسئولين على مد إجازة نصف العام الدراسي لمدة أسبوع، على أن يتم استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، وإجراء أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول، طبقا للجداول المعلنة، وكذا وفقا للوائح المنظمة للدراسة بمنظومتي وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي.

امتحانات الفصل الدراسي الأول بالجامعات 2021

حيث كان من المقرر عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول بالجامعات للعام الجامعي 2020/2021، عقب انتهاء إجازة منتصف العام وذلك يوم 20 فبراير 2021، بجميع الجامعات المصرية.