الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

نائب أزهر أسيوط يبحث مع عمداء الكليات الاستعداد لامتحانات نصف العام

كشكول

اجتمع الدكتور محمد عبدالمالك نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، بعمداء كليات فرع الجامعة بأسيوط، وذلك استعدادا لبدء امتحانات الفصل الدراسي الأول  والتأكد من تمام جاهزية كافة كليات الفرع لبدء امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وشدد على ضرورة تنظيف وتعقيم المباني وأماكن لجان الطلاب بشكل دوري، ومراعاة الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعارف عليها، والتباعد بين الطلاب فى اللجان، وارتداء الكمامات لجميع القائمين على العملية التعليمية بشكل دائم، وتوفير أجهزة الكشف عن درجة الحرارة للطلاب وتوفير أماكن عزل للحالات المشتبه فيها، وذلك حفاظا على سلامة وأرواح جميع الطلاب والعاملين بالجامعة، بناء على توجيهات الجامعة فى هذا الصدد برئاسة فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر. 

وأكد على ضرورة اهتمام الكنترولات بجميع الكليات بأعمال المراقبة على الوجه الأكمل، والانتهاء من أعمال التصحيح فى الأوقات المحددة.

ووجه بضرورة مراعاة المواصفات المتعارف عليها لورقة الامتحان و ضرورة مراعاة الوقت المناسب للإجابة و تواجد أستاذ المادة فى اللجان؛ لإزالة أى غموض أو تساؤلات متعلقة بالأسئلة.

وتطرق الاجتماع إلى مدى جاهزية الكليات لاستقبال الفصل الدراسي الثاني فى ظل  ظروف التلاحم بين الفصول الدراسية بسبب جائحة كورونا، واستمع إلى جميع مقترحات العمداء.