الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

رسميًا.. التعليم توجه بسرعة تسليم أكواد الامتحانات للصف الأول الثانوى 2021

كشكول

ننشر أكواد الامتحانات للصف الأول الثانوى 2021 حيث عممت وزارة التربية والتعليم والتعليم ‏الفني؛ خطاباً رسمياً علي المديريات التعليمية، بشأن امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوى؛ التي  تعقد إلكترونيا داخل المدارس عن طريق الإنترنت المتاح في المدرسة أو شريحة البيانات التي تم تسليمها للطلاب، وذلك للفئات التي تم تسليمها أجهزة تابلت .
وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ الي أنه  ‏ تعقد الامتحانات ورقيا لباقي الفئات بلجان ‏مراقبة ومؤمنة بالمدارس وفق الجدول المعلن.

أكواد الامتحانات للصف الأول الثانوى 2021


ووجهت الوزارة  بضرورة التنبيه على الطلاب ‏باستلام أكواد الجلسات الامتحانية الخاصة بهم ، من خلال موقع التسجيل الإلكتروني لاستمارة التقدم للامتحانات على موقع الوزارة ، الي جانب التأكيد على استخدام هذه الأكواد بشكل شخصى لكل طالب.

‏ووجهت بالتنبيه الطلاب بضرورة التوقيع في كشوف الحضور لكل جلسة امتحانية ‏على أن يقوم مسؤلو وحدات المعلومات بالمدارس بتسجيل غياب الطلاب الكترونيا من خلال التطبيق المعد لذلك على الاستمارة الإلكترونية لبيانات الطلاب، لافته الي  إنه بالنسبة لطلاب الدمج ستعقد ‏امتحاناتهم ورقيا طبقا للمعمول به.

‏وشددت علي ضرورة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية ‏اللازمة والتأكد من سلامة جميع الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان، مؤكدة على جميع الطلاب بمراعاة الزمن المخصص للإجابة عن أسئلة كل مادة ، حيث يتم غلق الموقع الكترونيا بعد انتهاء الزمن المحدد لكل مادة.

‏وأعلنت عن تشكيل غرف عمليات على مستوى المديريات التعليمية لإدارة الامتحانات برئاسة مدير المديرية التعليمية وعضوية كل من وكيل المديرية ومدير التعليم العام ومدير التعليم الثانوي و مدير التطوير التكنولوجي و مدير إدارة الإحصاء و الموجه العام للمادة الدراسية التي يجرى عليها الامتحان ، ‏على أن تقوم هذه الغرف بإعداد تقرير يومي شامل عن أعمال الامتحان في المديرية وإرساله إلى غرفة العمليات بالوزارة
وكلفت وزارة التربية والتعليم؛ بتشكيل غرف عمليات على مستوى الإدارات التعليمية برئاسة مدير عام الإدارة التعليمية وعضوية كل من وكيل الإدارة التعليمية ومدير التعليم الثانوي ومدير التطوير التكنولوجي ورئيس قسم الإحصاء بالإدارة التعليمية؛ بالإضافة إلى  الموجه أول المادة التي يجرى بها الامتحان.
ووزعت مهام المسئولين؛ حيث يختص مسئول التطوير التكنولوجي في المدرسة بالمساعدة في عملية تجاوز العقبات التكنولوجية التي قد تواجه الطلاب أثناء عملية الامتحان.

‏‏و أعلنت وزارة التربية والتعليم ، أنه سوف يسمح للطلاب بإصطحاب الكتاب المدرسي الخاص بكل مادة فقط أثناء الامتحان في تلك المادة، الي جانب اعداد كل مدرسة كشوف بأسماء الطلاب لكل فصل وقرين كل اسم الرقم المسلسل للتابلت ‏الخاص بالطالب ، وكذلك الرقم القومي.

‏وقررت الوزارة منع اصطحاب التليفونات ‏المحموله وكاميرات التصوير أو أي وسيلة أخرى داخل لجان الامتحان تستخدم بغرض الغش أو الشروع في الغش حتى لا يتعرض الطالب للمسألة القانونية طبقا لقانون مكافحة الغش، و ‏أن امتحان الصفين الأول والثاني الثانوي سوف يعقد في مدرسة الطالب في الفصل الدراسي الأول ، مشيرةً إلى اتباع كافة الإجراءات المعتادة والمنظمة لأعمال سير الامتحانات بكافة لجان الاختبارات الإلكترونية تبقى من القرارات الوزارية واللوائح المنظمة لأعمال الامتحانات