الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

"اخرج وأنت مطمن".. 7 نصائح هامة لحمايتك خلال سقوط الأمطار

أرشيفية
أرشيفية

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية امتداد حالة الطقس السيئة وتكون السحب الممطرة ويصاحبها البرق والرعد أحيانا لتشمل الدلتا والقاهرة ومدن القناة وسيناء وشمال الصعيد، ولهذا إذا كنت تستعد للخروج اليوم يقدم "كشكول" بعض النصائح والإرشادات التي تجعلك قادراً علي مواجهة أيام المطر الشديد.

1) بالتأكيد أفضل طريقة لتتمكني من النزول في الأيام الممطرة هي ارتداء الأحذية الجلدية بدلاً من الشمواه، فالجلد يسهل تنظيفه ولا يتلف سريعا مثل الشمواه بفعل الماء والطين.

2) اختر الأحذية الثابتة، فالأفضل للنساء تجنب الكعب العالى وارتداء الأحذية المسطحة، وللرجال يجب أن يتجنبوا الأحذية ذات الكعب الأملس الذى يمكن أن ينزلق بسهولة على الأرض، والأفضل إن لم تكن ترتدى الملابس الرسمية أن تختار حذاءً رياضيًا . 

3) لا تتخلي عن "الجاكيت" الجلدى، حتى لو كانت درجة الحرارة متوسطة ولا تشعر بالبرد لهذه الدرجة، يمكنك أن تأخذ جاكيت جلدى خفيف بصحبتك لارتدائه عند سقوط الأمطار لتمنع البلل من الوصول لملابسك.

4) تجنب السير أو الوقوف على طرف الرصيف في الأيام الممطرة، فأنت بذلك تكون عرضة لأن ترش أي سيارة مياه على ملابسك لأن البرك المائية تكون في الغالب أكثر عمقاً بجانب الرصيف مباشرة.

5) للسيدات "تجنبي ترك شعرك منسدلاً حتى لا ينتفش بسبب الرياح والرطوبة الكثيفة في الأجواء الممطرة"، بل اتجهي إلى رفعه بعمل كعكة شعر أو ذيل حصان، كما يمكنك عمل ضفائر الشعر الأنيقة وستكون تسريحة شعرك ثابتة طوال اليوم.

6) اختر الملابس الداكنة، فحتى لو لم تكن الأرض مبللة لدرجة تلوث الملابس يسقط المطر محملاً بالغبار مما يجعل الملابس ذات الألوان الفاتحة تتسخ سريعًا. 

7) إذا ابتل هاتفك المحمول أو أي من الأجهزة الإلكترونية الخاصة بك، أغلقه في الحال وضعه في كيس به أرز غير مطهي، اترك الجهاز ما بين ٢٤ إلى ٤٨ ساعة حتى يمتص الأرز كل الرطوبة، ستجد بعدها أن الهاتف يعمل جيدا دون أية مشكلات.