الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التعليم: الامتحان المجمع "غير مقلق" وفي مستوي الطالب المتوسط

كشكول

طمئن  مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب سنوات النقل من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي، بشأن الامتحان المجمع أو متعدد التخصصات، الذي من المقرر عقده من الفترة من 27 فبراير حتى 9 مارس، مؤكدا أنه  «غير مقلق»، وسيكون في مستوى الطالب المتوسط.

 وأوضح المصدر، أنَ جميع اللجان الامتحانية سيتمّ تعقيمها وتطهيرها قبل بداية الامتحانات بنحو 24 ساعة، وذلك حفاظا علي سلامة  الطلاب والمعلمين من خطر الإصابة بفيروس كورونا.

وأشار إلي أن َ المديريات التعليمية بدأت في وضع أسئلة الامتحان المجمع لصفوف النقل من الرابع الابتدائي وحتى الثانى الإعدادي، كما سيتمّ وضع أسئلة امتحان مجمع  لطلاب الشهادة الإعدادية، الذي من المقرر عقده يوم 7 مارس المقبل، علي منهج الفصل الدراسي الأول.

جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كانت قد أعلنت عن مواعيد عقد الامتحانات المجمعة للصفوف الدراسية من الرابع الإبتدائي حتى الثاني الإعدادي، حيث تبدأ الامتحانات يوم السبت الموافق 27 فبراير الجاري، لطلاب الصف الأول الثانوي، و28 فبراير، لطلاب الصفين الرابع الابتدائي والثانى الثانوي، و1 مارس المقبل، لطلاب الصف الخامس الابتدائي، و2 مارس، لطلاب السادس الابتدائي، و3 مارس لطلاب الصف الأول الإعدادي، و4 مارس لطلاب الصف الثانى الإعدادي، و7 مارس المقبل لطلاب الصف الثالث الإعدادي.