الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"الحزاوي" تقدم نصائح لأولياء الأمور بشأن الشائعات المتداولة

كشكول

قالت مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر داليا الحزاوي، إنه انتشرت العديد من الشائعات منذ بداية انتشار جائحة كورونا حول الدراسة وشائعة تلو شائعة وتستهدف هذه الشائعات الترويج لمعلومات مغلوطة لإثاره الجدل والقلق بين أولياء الأمور والطلاب، ولعل آخرها الشائعة التي تم تداولها أمس، أن هناك قرارات لوزير التعليم والرئيس السيسي خلال اجتماع مع ادارة ازمة كورونا لحسم الأمر.

وطالبت "الحزاوي" من أولياء الأمور أن يلجأوا للمصادر الموثوق فيها للحصول علي المعلومات، لأن هناك مواقع مجهولة تحاول خلق جو من البلبلة أو أن هناك مواقع إخبارية لا تلتزم بأخلاق المهنة تنشر معلومات بدافع التفاعل.

وقالت مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، إن الوزارة قد وفرت عدة مصادر يمكن اللجوء اليها لمعرفة المعلومات الصحيحة مثل الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم أو صفحة مجلس الوزارء وهناك برنامج جديد علي قناة مدرستنا ١ يسمى جروب "الماميز" يعرض أيضا الأخبار المهمة في مجال التعليم من مصادرها الموثوقة.

وتابعت: "ونطالب الجهات المسئولة معاقبة مروجي الشائعات عقاب شديد حتي يكونوا عبرة لمن يفكر في فعل ذلك الأمر لأن أولياء الأمور يعانوا ويزداد لديهم القلق والتوتر من تلك الشائعات".