الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

امتحانات النقل بمدارس الساحل.. خالية من الأسئلة المعقدة أو السياسية

كشكول

عقد هشام كامل وكيل إدارة الساحل التعليمية التابعة لمحافظة القاهرة، اجتماع مع مديرى المراحل التعليمية والموجهين الاوائل للمواد الاساسية لمناقشة الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الأول ٢٠٢١/٢٠٢٠.

أكد وكيل الإدارة، على ضرورة الالتزام بالسريه الكاملة للورقه الامتحانية، وكذلك الألتزام بمواصفات الورقه الامتحانية بأن يكون الامتحان فى مستوى الطالب المتوسط والابتعاد كليًا عن الأسئلة والموضوعات ذات الصبغة السياسية والاخلاقية والابتعاد عن الغموض أو التشابك ووضع الأسئلة الامتحانية طبقاً لتعليمات وزارة التربية والتعليم ومديرية التربية والتعليم بالقاهرة، وطبقًا لجدول الامتحانات المعلن من وزارة التربية والتعليم.

وشدد على ضرورة الالتزام بتفعيل الكتاب الدوري رقم ١ لعام ٢٠٢١ الخاص بتعليمات امتحان الفصل الدراسي الأول والخاص بكيفية وضع درجات الاسئلة فى كل صف دراسى لامتحانات الترم الأول، مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على صحة الطلاب.

جدير بالذكر، أن امتحانات صفوف النقل سوف تعقد بداية من يوم السبت القادم علي أن تستمر حتي 11 مارس، ويخوضها ما يصل إلي 12 مليون طالب وطالبة في مختلف الصفوف الدراسية على مستوي الجمهورية.