الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليم الجيزة تتنهى الاستعدادات النهائية لانعقاد امتحانات الفصل الأول

كشكول

أكد مجدى الجيار  وكيل مديرية التربية والتعليم في الجيزة؛ أن جميع مدارس مديرية التربية والتعليم بالجيزة مستعدة لاستقبال الطلاب لأداء امتحانات الفصل الدراسى الاول وتشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية والإدارات التعليمية لمتابعة أعمال الامتحانات مع اتباع الاتي :-

وشددت علي ضرورة  اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية و التأكد من سلامة جيع الطلاب المتقدمين لإداء الامتحانات.
-عند ظهور أي اعراض مرضية  على أحد الطلاب يعرض علي الزائرة الصحية التي تقوم بتحرير تقرير طبي لتأجيل امتحان الطالب للفصل الدراسي الثانى ولا يسمح له بتأدية الامتحانات حفاظا على الصحة العامة لجميع الطلاب.
-تعقد الامتحانات مجمعه ومتعدده التخصصات فى  المواد الاساسية خلال الفترة
 من الاحد 28 فبراير وحتى الاحد 7 مارس للمرحلة الابتدائية والاعدادية والصفين الأول والثاني الثانوي العام في الفترة من 27 فبراير وحتي 11 مارس 2021
تعقد امتحانات الصفين الاول والثاني الكترونيا بالمدرسة للفئات التي تقرر تسليمها لجهاز الحاسب اللوحى (التابلت) وورقى لباقي الفئات طبقا للجدول الوارد من الوزارة ماعدا طلاب الدمج التعليمي يتم اختبارهم ورقيا طبقا لمعمول به.
-التنبيه علي الطلاب باستلام اكواد الجلسات الامتحانية الخاصة بهم من خلال موقع التسجيل الالكتروني لاستمارة التقدم للامتحاناتوالتأكد على استخدام هذه الأكواد بشكل شخصى لكل طالب.
التنبيه على الطلاب بضرورة التوقيع فى كشوف الحضور لكل جلسة امتحانية  على أن يقوم مسئولى وحدات المعلومات بالمدارس بتسجيل غياب الطلاب الكترونيا من خلال التطبيق المعد لذلك علي الاستمارة الالكترونية لبيانات الطلاب.
وأكد المهندس / حمدى السيد إسماعيل – مدير عام التعليم الفنى.
 بأن مدارس التعليم الفنى بالجيزة جاهزة ومستعده لاداء الامتحانات خلال الفترة من 27 فبراير وحتى 11 مارس2021
 وذلك طبقا للكتاب الدورى الصادر من  نائب وزير التربية والتعليم الفنى.
 حيث تم عقد اجتماع لموجهي العموم والموجهين والسادة مديري إدارات التعليم الفني بالمديرية والإدارات التعليمية والتكليف بوضع الامتحانات مع التنبيه على مراعاة الضوابط اللازمة عند وضع الامتحانات أن تكون متوازنة  وتتناسب مع جميع الطلاب والإ يزيد زمن الامتحان عن ساعة واحدة لكل مادة ولا يعدى الثلاث ساعات يوميا وفي ضوء الكتاب الدوري الوارد الينا من مكتب نائب الوزير للعليم الفني .
- تم التأكيد من جاهزية المدارس واستعدادها لاجراء امتحانات الفصل الدراسي الاول للعام 2020/2021 .
- تم التنبيه  على واضعى الامتحانات بتسليم الامتحانات فى اظرف مغلقة ومع كل امتحان نموذج الاجابة الخاص بة فى مظروف مغلق .
-  تكليف واضعي الامتحانات مراعاة كافة الضوابط والنواحي الامنية التي تضمن سلامة الطباعة وعدم تسريب الامتحانات علي مسؤليتهم.
- تم وضع جدول امتحانات لجميع المدارس الفنية وفصول الخدمات الملحقة بها بكل فرع من فروع التعليم الفني لمراحل النقل المختلفة مع مراعاة ظروف كل مدرسة على أن يتم تعليق الجدول بمكان واضح لجميع الطلبة مع تحديد وقت كل مادة .
وشدد " الجيار " على مدير عام الإدارة بالتنبية على مديري المدارس بالتعقيم اليومي للجان وعدم دخول أى من الملاحظين والطلاب بدون كمامة والتوقيع اليومي للطالب لاداء الامتحانات  مع عدم دخول المحمول لاي طالب وطالبة مع الالتزام بالاجراءات الوقائية والاحترازية الصادرة من وزارة الصحة والسكان .