الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول لأولى ثانوي غدًا

ارشيفية
ارشيفية

التعليم تحظر دخول أجهزة المحمول والكتب الخارجية وتقسييم شاشة التابلت

تنطلق غدا السبت، امتحان الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الأول الثانوي، إلكترونيا على أجهزة التابلت، بلجان معقمة بكافة الاجراءات الاحترازية بالمدارس حفاظا على صحة الطلاب من جائحة فيروس كورونا.

ستعقد اول امتحانات الصف الأول الثانوي غدا، بأداء امتحاني مادتي اللغة العربية والأحياء على فترتين، وستبدأ امتحانات الصف الثاني الثانوي يوم الأحد 28 فبراير، بأداء مادتين اللغة العربية والجبر والتفاضل وحساب المثلثات. 

وكانت أصدرت الوزارة عدة تعليمات هامة، بشأن متحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، وهو التأكد على أداء جميع الطلاب الاختبارات فى الفترة الصباحية، وحظر امتحان أى طالب انتظام أو خدمات (مستلم تابلت) ورقياً فى حالة حدوث أى مشكلة يتم المحاولة حتى نهاية الوقت وفى نهاية الوقت يحرر للطالب إثبات حالة يسلم لشؤون الطبة مع كشوف توقيع بمحضر مدرسي.

وضرورة التأكيد على استخدام خاصية قسم الشاشة أثناء الاختبارات، بالإضافة إلى عقد الامتحان الورقي فقط لطلاب المنازل والدمج

وشدد الوزارة، حظر دخول التليفونات الى داخل اللجنة، كما يتم التأكيد على شحن الشريحة واستخدام أقوى شبكة موجودة فى نطاق المدرسة، والتأكيد على عدم اصطحاب الطلاب للتليفون المحمول داخل اللجان، وعدم اصطحاب أى كتب خارجية تخص المواد الدراسية داخل اللجان على ان يصطحب الطالب كتب الوزارة الرسمية فقط، أو الالكترونية المطبوعة من موقع الوزارة.

كما حددت الوزارة التربية والتعليم والتعليم ؛ مصير الطالب المصاب بكورونا من حضور الامتحانات؛ واوضحت بأنه يؤدى طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى امتحانات الفصل الدراسى الأول داخل المدرسة ويمنع أداء الامتحان خارج المدرسة ومن يؤدى الامتحان خارج المدرسة يعتبر راسبا.

وأشارت الي أنه فى حالة إصابة الطالب بفيروس كورونا يبلغ ولى الأمر المدرسة فورا ويقدم الشهادة والأوراق الدالة على الإصابة من مستشفى حكومى ويتم تأجيل الامتحان له ويؤديه فى وقت لاحق يحدد من قبل الجهات المختصة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم؛ أنه لا يجوز أداء الامتحانات ورقيا لمن لديهم أجهزة تابلت ويحرر محضر إثبات حالة فى حالة تعذر أداء الامتحان إلكترونيا على أن تلتزم المدارس بتوفير قاعات الإنترنت وتسلم كشوف الحضور يوميا إلى إدارة شئون الطلبة.

جدير بالذكر أنه ستنطلق امتحانات الفصل الدراسي الأول للمرحلتين الابتدائية والاعدادية خلال الأسبوع الجاري، على ان تعقد في يوم واحد لكل صف دراسي، في امتحان موحد متعدد التخصصات، يشمل جميع المواد.