الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

سقوط السيستم وتداول الأسئلة.. أبرز مشاكل أول أيام امتحانات أولى ثانوي

أرشيفية
أرشيفية

تعرض طلاب الصف الأول الثانوي لأزمة كبرى خلال اليوم الأول لامتحانات الصف الأول الثانوي، بالفصل الدراسي الأول ٢٠٢٠/ ٢٠٢١، وهي عدم قدرتهم  من الدخول علي شبكة الامتحان " السيستم" لاداء الامتحانات الإلكتروني بواسطة أجهزة التابلت. 

سقوط السيستم

واشتكى طلاب الصف الأول الثانوي في عدد كبير من المحافظات على مستوى الجمهورية، من سقوط الشبكة "السيستم" بامتحاني مادة اللغة العربية والأحياء، وعدم تمكنهم من أداء الامتحانات.

كما أن هناك طلاب تمكنوا من الدخول على المنصة بعد مرور نصف الوقت، ولكن واجهتهم مشكلة اخرى وهي عدم التمكن من إنهاء الامتحان.

تداول الامتحانات 

واستاء أولياء الأمور من تداول امتحاني مادتي اللغة العربية والأحياء منذ لحظة بدء الامتحان، على صفحات السوشيال ميديا، وتداول الطلاب الإجابات ونشرها على الجروبات الخاصة بهن لتبادل الإجابات.

حل أزمة سقوط السيستم

ومن جانبه، أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هناك بلاغات كثيرة من سقوط منصة الامتحان الالكتروني لطلاب الصف الأول الثانوي.

وشدد المصدر، على أن الأزمة على مستوى الجمهورية، وجار العمل على حلها، مضيفا أنه لا داعي للقلق والتوتر، سيتم حل الازمة فى صالح الطلاب، ولم يحسب وقت الامتحان الا منذ فتح المنصة للطلاب.

جدير بالذكر، أن طلاب الصف الأول الثانوي، يؤدون الامتحان الإلكتروني لمادة اللغة العربية والأحياء، في أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول، إلكترونيا عبر أجهزة التابلت بالمدارس، في لجان معقمة مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية بالمدارس حفاظا على صحة الطلاب من جائحة فيروس كورونا.