السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أولياء أمور يطالبون وزير التعليم بإعادة النظر في قرار تقييم طلابهم بالدرجات

وزير التعليم
وزير التعليم

صرح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن نتيجة الطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتى الإعدادية ستكون بدرجات، ما أدى إلى استياء أولياء أمور طلاب هذه المراحل.

وقالت هند شاهين أدمن جروب منارة مصر التعليمية وولي أمر، في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، أنهم كأولياء أمور تلقوا هذا القرار بمثابه صدمه كبيرة، قائلة: "بعدما كان امتحان الترم الأول تقييمات أصبح بالدرجات، حيث صرح بذلك الدكتور طارق شوقى، لذلك عاد التوتر والقلق لأولياء الأمور والطلاب مرة أخرى".

وتابعت:" الغلطة الواحدة بالامتحان المجمع هتكون كارثة وإن الطالب من الممكن بل الاكيد أنه سوف ينقص عشرة درجات فى غلطة فى نقطة واحده بسؤال نظرا لقلة الأسئلة بكل مادة".

وأضافت" شاهين": " اما بالنسبة للشهادة الإعدادية الذين تركوا الترم الأول وركزوا على الترم الثاني، خاصة بعد التصريحات الأخيرة للوزير بأن الترم الأول غير مضاف للمجموع وأن الطالب سوف يحاسب على الترم الثاني وتتحسب الدرجة الكاملة للترم الثانى".

وطالبت ولي الأمر من الدكتور طارق شوقي بالنظر مرة أخرى لهذا القرار، قائلة: " نطالب من الدكتور طارق شوقي أن ينظر للطلاب بنظرة الأب  وليس بنظرة وزير التربية والتعليم".