الأربعاء 16 أكتوبر 2024 الموافق 13 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

القبيصي: 29 ألف طالب أدوا الامتحانات بالصف الأول الإعدادي بأسوان

كشكول

أكد الدكتورخالد قبيصى وكيل الوزارة، أن اليوم شهد انطلاق امتحانات الصف الأول الإعدادى، حيث أدى  ٢٩ ألف و128 طالب وطالبة امتحان واحد فقط متعدد التخصصات فى الفترة من الساعة التاسعة حتى الحادية عشر صباحًا. وتبين انتظام العملية الامتحانية وتطبيق اللجان لكافة الإجراءات الاحترازية.

وأوضح، أن غرفة عمليات المرحلة الثانوية استمرت فى عملها، حتي انتهاء طلاب الصف الأول الثانوي من أداء امتحانهم فى مادة (الرياضيات) فى الفترة الأولى التى امتدت من الساعة التاسعة حتى العاشرة والنصف صباحًا، ومادة (اللغة الأجنبية الثانية) فى الفترة الثانية التى بدأت الساعة الحادية عشر ونصف صباحًا وانتهت الثانية عشر وربع ظهرًا، طبقًا للجدول المعلن من قِبل الوزارة .

وأشار أن الغالبية العظمي من الطلاب نجحوا فى الدخول على المنصة الامتحانية اليوم دون، بينما واجه عدد قليل جدًا من الطلاب بعض المشكلات التقنية والتى تم التغلب عليها من أخصائى التطوير التكنولوجى بالمدرسة، ولم ترد للغرفة المركزية أى شكاوى أو مشكلات من الغرف الفرعية بالإدارات التعليمية، كما تمكن طلاب الامتحان الورقى (المنازل والدمج) من حل الامتحانات اليوم فى سهولة ويسر.

وبالنسبة لطلاب التعليم الفنى، أكد القبيصى أن اليوم أدى طلاب الصف الأول (صناعى - تجارى - فندقى - زراعى - مزدوج) وكذلك طلاب الصفين الثالث والرابع بالمدارس المتقدمة امتحانهم اليوم فى مواد تخصصية منوعة حسب الشعبة، وذلك وسط إجراءات احترازية مشددة تم تطبيقها باللجان.