الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تداول إجابات علم النفس والاجتماع للثاني الثانوي(صور)

كشكول

تداول عدد من طلاب الصف الثاني الثانوي، إجابات الامتحان الإلكتروني لمادة علم النفس والاجتماع، عبر تطبيق التليجرام، الذي يؤديه الطلاب حاليا إلكترونيا عبر أجهزة التابلت، بلجان معقمة ومأمنة بالمدارس، حفاظاً عليهم من فيروس كورونا.

وكانت قد قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إجراء الامتحانات الالكترونية للصفين الاول والثاني الثانوي، بتقسيم توقيت الامتحان بين المحافظات، ليضمن تخفيف الأحمال على شبكات الاتصالات .

كان قد قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن علاج الغش في الامتحانات ، يحتاج إلى وعى مجتمعي عميق، ويحتاج مساعدة أولياء الأمور وتوجيه أبنائهم ويحتاج أيضًا توعية إعلامية.

وأضاف وزير التربية والتعليم: من الواضح أن الغش في امتحانات صفوف النقل وتحديدا الصفين الأول والثاني الثانوي التي تتم حاليا، هو اختيار الشخص الذي لايريد التعلم.

وأكد"شوقي" في تصريحات صحفية، أن كل طالب وطالبة قاموا بالغش في امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي سيعانون لاحقا في امتحانات الثانوية العامة، حيث أن أساليب الغش لن تكون متاحة بأي حال من الأحوال في امتحانات الثانوية العامة، والتي تضمن تكافؤ الفرص وانعدام التسريب وانعدام الغش بأنواعه، وسيكون تصحيحها إلكترونيا بدون أى تدخل بشري.