الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

كتم الأنفاس في غرفة معتمة.. تحدي جديد بـ"التيك توك" يخطف أرواح المراهقين

كشكول



 ظهور لعبة جديدة على تطبيق "التيك توك"، عُرفت بتحدي التعتيم أو "الوشاح"، تدفع الأطفال إلى الانتحار، بحجه شعورهم بإحساس مختلف.

انشاء حساب
فقد تطلب هذه اللعبة من الطفل بالدخول في تحدي داخل غرفة معتمة، لذلك سميت بتحدي التعتيم، ففي البداية يسجل الضحية على اللعبة من خلال حساب عبر تيك توك فقط، ثم يطلب من اللاعب تحدي تعتيم الغرفة، ومن هنا جاء مصطلح "تحدي التعتيم أو Blackout challenge"، وبعدها يسجل المشارك مشاهد للحظات كتم النفس، بحجة أنهم سيشعرون بأحاسيس مختلفة وأنهم سيخوضون تجربة لا مثيل لها.

فقد راح ضحايها من بعض المشاركين في اللعبة بغرض التحدي، وقد كان منهم حالات بمصر.

 وفي غضون أيام قلائل من بداية اللعبة تسبب تحدي "الوشاح" على "تيك توك" في انتحار 4 أطفال في عمر الزهور بشكل مفاجئ، حيث بدأ الأمر من أنتونيلا (10 أعوام) في باليرمو جنوبي إيطاليا، وأدهم وأصدقائه في مصر، وجميعهم لقوا المصير نفسه وهو الانتحار.

الضحية الأولى

أنتونيلا أحد ضحايا لعبة الوشاح"التعتيم"، قد طلبت حزاما لتكون نجمة الـ"تيك توك"، ثم ذهبت  للاستحمام، حيث وجدتها والدتها لاحقاً بالحزام ملفوفاً حول رقبتها.

الضحية الثانية

 شاب مصري يسمى" أدهم" يبلغ من العمر ١٨ عاما ، دخلت شقيقته الغرفة لتجده مشنوقًا، وقد توفي اثنين من اصدقائة بنفس هذه الطريقة.

وبعد وقوع العديد من حالات الوفاة بسبب تحدى التعتيم، تحرك تطبيق تيك توك، حيث دعا مستخدميه للإبلاغ عن الأشخاص المشاركين فى التحدى، على أمل أن يمنعه من الانتشار عبر الإنترنت، عن طريق الضغط على الثلاث نقاط بجوار الفيديو، ثم اختيار إبلاغ.