الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

إجراءات ومواعيد الترقي للمعلمين 2021 «مستندات»

كشكول

وجهت الأكاديمية المهنية للمعلمين خطابا للمديريات التعليمية؛ بشأن إستيفاء الشروط اللازمة للحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقى إلى وظائف المعلمين أو ما يقابلها المنصوص عليها في المادة (71) من قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981 والمضافة بالقانون رقم 155 لسنة 2007 وتعديلاته ولائحته التنفيذية.

وشددت على ضرورة اتخاذ اللازم نحو التنبيه على الإدارات التعليمية والمدارس التابعة لبدء إجراءات الترشح اللازمة للترقي للعام 2020/ 2021 وذلك على النحو التالي : 

يتم الترشح للإجراءات اللازمة للترقى إلى وظائف المعلمين أو ما يقابلها لكل من أتم خمس سنوات على الأقل في ممارسة العمل الفعلي في الوظيفة الأدنى مباشرة من وظائف المعلمين في 2020/ 12 / 31 م ، وأن يكون المرشح على رأس العمل وتقع على الإدارات التعليمية والمدارس مسئولية التحقق من ذلك. 

كما وجهت أيضا بالتنبيه على مديري الإدارات التعليمية ومديري المدارس  بوجوب إستيفاء توقيع كافة شاغلى وظائف المعلمين أو ما يقابلها التابعين لهم بالعلم على بدء إجراءات الترشح اللازمة للترقي ، ويقع على مديري الإدارات ، ومدیری المدارس مسئولية عدم إستيفاء توقيع المعلم المرشح بالعلم ، ولا يعتد بأى طلب يقم للترشح للترقي بعد المواعيد المحددة بكتابنا هذا . 

 يتم التنبيه على مسئولي الحكومة الإلكترونية بالإدارات التعليمية والمدارس بالدخول على بوابة مركز المعلومات التابع لوزارة التربية والتعليم
http : / / services . moe . gov . eg، لمراجعة بيانات شاغلي وظائف المعلمين أو ما يقابلها المرشحين للترفي، واستيفاء توقيعات المرشحين للترقى بصحة البيانات وذلك خلال الفترة من 2021/ 3 / 15 إلى 2021

وأشارت الاكاديمية، إلى أنه يتم إستثناء شاغلى وظائف المعلمين أو ما يقابلها المصابين بمرض مزمن من التدريبات أو الإختبارات اللازمة للترقى شريطة حصولهم على أمر تنفيذي صادر ومعتمد من شؤون العاملين بالمديرية بقيامهم بإجازة مرضية بأجر كامل أو بنصف الأجر مؤيدا بالمستندات الطبية الدالة على مرضهم و المعتمدة من الجهات الحكومية المختصة، وأن يتم تسجيل موقفهم من العمل على قاعدة البيانات ( أجازة مرضى بأجر كامل - أجازة مرضي بنصف الأجر ) وذلك عن طريق مسؤلی الاحصاء الادارات والمديريات التعليمية .


أما بالنسبة للمعلمين الذين سبق وأن تقدموا لإجراءات الترقي بالأعوام السابقة ولم يستوفوا متطلبات الترقي، سوف يتم إعادة إتاحة بياناتهم لجهات عملهم للقيام بتسجيلهم لترشيحات إجراءات الترقي إلى وظائف المعلمين للعام 

٢٠٢١/٢٠٢٠ في حال إستيفائهم لشروط التقدم لهذا العام، و تتولى الأكاديمية المهنية للمعلمين لاحقا إصدار منشور بموعد بدء تنفيذ إجراءات متطلبات الترقي، ومحتويات ملف الترقي، وموعد تسجيل إستيفاء تلك البيانات.