السبت 06 يوليه 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

حقيقة تسريب مادة التاريخ للصف الأول الثانوي اليوم

كشكول

أدى طلاب الصف الأول الثانوي، صباح اليوم الاثنين، امتحان مادة التاريخ، إلكترونيًا عبر أجهزة التابلت، على فترات وفقًا للجداول المعلنة لكل محافظة، لخنفيف الحمل على شبكات الاتصالات ومنعًا لحدوث مشكلات بالسيستم تعوق من امتحانات الطلاب كما حدث بأول أيام امتحانات لطلاب الصف الأول الثانوي.

حقيقة تسريب مادة التاريخ للصف الأول الثانوي اليوم


فتداولت أجزاء من امتحان مادة التاريخ، عبر موقع التواصل الإجتماعي" التليجرام"، بعد لحظات قليلة من بدء الامتحان في الساعة التاسعة صباحا.

تداول إجابات مادة التاريخ للصف الأول الثانوي


ولكن بعد تداول الأسئلة بلحظات تم تداول الإجابات أيضا وتسريبها للطلاب داخل اللجان الامتحانية.

كان قد قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن كل طالب وطالبة قاموا بالغش في امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي سيعانون لاحقا في امتحانات الثانوية العامة.

وأضاف وزير التربية والتعليم،  أن أساليب الغش لن تكون متاحة بأي حال من الأحوال في امتحانات الثانوية العامة، والتي تضمن تكافؤ الفرص وانعدام التسريب وانعدام الغش بأنواعه، وسيكون تصحيحها إلكترونيا بدون أى تدخل بشري.

جدير بالذكر أن طلاب الصف الأول الثانوي البالغ عددهم ٥٥٦ ألف طالب وطالبة  يؤدون الاختبارات، فيما يقرب من ٣٣٢٥ مدرسة ثانوي عام علي مستوي الجمهورية.

تابع أيضاً:



وكان قد أدي طلاب الصف الأول الثانوي، صباح اليوم، مادة التاريخ بالفترة الأولى، على أجهزة التابلت بلجان معقمة حفاظا على صحة وسلامة الطلاب من حائحة فيروس كورونا.

بينما سيؤدي طلاب الأول الثانوي، حاليا بالفترة الثانية مادة الكيمياء وفقا للجداول المعلنة لكل محافظة للدخول على الشبكات لتخفيف الحمل.