الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بعد 10 أيام.. انتهاء المارثون الامتحاني لأولى ثانوي

كشكول

أنهى طلاب الصف الأول الثانوي «عام» امتحانهم للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي ٢٠٢٠/٢٠٢١، حيث أدى الطلاب امتحانهم في مادة «التاريخ» فى الفترة الأولى التى امتدت من الساعة التاسعة حتى العاشرة إلاربع صباحًا، ومادة «الكيمياء» في الفترة الثانية التي بدأت الساعة الحادية عشر وانتهت الثانية عشر إلا ربع ظهرًا، طبقًا للجدول المعلن من قِبل الوزارة.

ونجح معظم الطلاب فى الدخول على المنصة الامتحانية اليوم، وواجه عدد قليل جدًا من الطلاب بعض المشكلات التقنية والتى تم التغلب عليها من أخصائى التطوير التكنولوجى بالمدرسة، ولم ترد للغرفة المركزية أى شكاوى أو مشكلات  الكبري من الغرف الفرعية بالمديريات أو الادارات التعليمية، كما تمكن طلاب الامتحان الورقى (المنازل والدمج) من حل الامتحانات اليوم فى سهولة ويسر.

كما أدى طلاب الأول الثانوى تربية خاصة (مكفوفين) أدى الطلاب اليوم امتحانهم فى مادة (الكيمياء) على أن تنتهى غدًا الامتحانات بمادة الفلسفة.

وبالنسبة لطلاب التعليم الفنى، أكد القبيصى أن اليوم أدى طلاب الصف الأول (تجارى - فندقى - زراعى - مزدوج) وكذلك طلاب الصفين الثانى والثالث بالمدارس المتقدمة امتحانهم اليوم فى مواد تخصصية منوعة حسب الشعبة، وذلك على فترات مختلفة؛ وذلك وسط إجراءات احترازية مشددة تم تطبيقها بجميع اللجان الامتحانية.

جدير بالذكر أن امتحانات الصف الاول الثانوي ، انطلقت يوم  السبت 27 فبراير ، حيث أدي الطلاب الامتحانات بمادتي العربي و الاحياء، و الاثنين في الاول من مارس باللغة الاجنبية الاولي و الجغرافيا ، والاربعاء 3 مارس  الرياضيات و اللغة الاجنبية الثانية ، و السبت 6 مارس الفلسفة والمنطق  والفيزياء وأخيرا  اليوم ،الاثنين 8 مارس التاريخ والكيمياء.