الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تزامنًا مع الاحتفال بيوم المرأة العالمى..

إنشاء مكتب المساواة بين الجنسين بالجامعة المصرية اليابانية

كشكول

أعلنت الدكتورة منى جمال الدين إبراهيم عميد كلية هندسة مصادر الطاقة والبيئة والكيمياء والبتروكيماويات بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا ورئيس لجنة التنمية المستدامة بالجامعة، عن إنشاء مكتب المساواة بين الجنسين Gender Equality Office بالجامعة برعاية  الدكتور أحمد الجوهري رئيس الجامعة.

وأوضحت أن المكتب يهدف إلى تحقيق الهدف الخامس من أهداف التنمية المستدامة وهو "تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة" من خلال تقديم الدعم لمجتمع الجامعة من الجنسين، بالإضافة إلى تقديم خدمات للمجتمع المحيط مستقبلًا من خلال عقد ندوات توعية وورش عمل وعرض قصص نجاح مختلفة بهدف مساعدة الجميع للوصول إلى حياة أفضل بلا مشاكل وأيضًا لعرض المشكلات المتعلقة بتمكين المرأة والتمييز العنصرى في العمل والتعليم.

وأضافت جمال الدين، أن المكتب يقدم أنشطة متنوعة لمجتمع الجامعة خلال يوم الأثنين الرابع من كل شهر وسوف تبدأ أولى أنشطته بدء من يوم اليوم  8 مارس 2021 تزامنًا مع الاحتفال بيوم المرأة العالمى.

الجدير بالذكر أن لجنة المساواة بين الجنسين بالجامعة تضم الدكتورة منى جمال الدين (رئيسًا) وعضوية الدكتورة مها الصبروتى، والدكتورة هبة بدوي، والدكتورة أمل جمعة، وكلا من ميدورى اوزاوا وماياكى شيهو وعبد البديع مهدي ونهى عفيفي وشادن خالد وأحمد توفيق.