الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

حقيقة تسريب امتحان الإنجليزي اليوم | الثاني الثانوي

كشكول

أدي صباح اليوم، طلاب الصف الثاني الثانوي امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى" اللغة الإنجليزية" بامتحانات الفصل الدراسي الأول 2020/2021، إلكترونيًا عبر أجهزة التابلت.

حقيقة تسريب امتحان الإنجليزي اليوم

تداول أجزاء من امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى "اللغة الإنجليزية"، عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك والتليجرام"، بعد لحظات من بدء الامتحان، فقد تداولت الأسئلة باجابات الأجزاء المتداولة، حيث تداولها الطلاب مع بعضهما داخل اللجان الامتحانية.

رد وزير التعليم على وقائع الغش والتسريبات

ومن جانبه علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على وقائع الغش والتسريبات، قائلاً: " إن كل طالب وطالبة قاموا بالغش في امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي سيعانون لاحقا في امتحانات الثانوية العامة".

كان قد بدأ امتحان الكيمياء بالفترة الثانية، منذ قليل، لطلاب الصف الثاني الثانوي، ضمن امتحاناتهم بالفصل الدراسي الأول 2020-2021م، عبر أجهزة التابلت إلكترونيًا بلجان معقمة بالمدارس بسبب انتشار فيروس كورونا.

وكانت قد قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إجراء الامتحانات الالكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي، بتقسيم توقيت الامتحان بين المحافظات، ليضمن تخفيف الأحمال على شبكات الاتصالات.


يهمك أيضاً:


كشكول: حقيقة تسريب كيمياء ثانية ثانوي ٢٠٢١ (kashqol.com)

جدير بالذكر أن طلاب الصف الثاني الثانوي، قد ينتهون من امتحانات الفصل الدراسي الأول ، يوم الخميس القادم 11 مارس، بعد اداء امتحان مادة الرياضيات التطبيقية للشعبة العلمية ومادة الجغرافيا للشعبة الأدبية.

يبلغ عدد  طلاب الصف الثاني الثانوي ٥٥٦ ألف طالب وطالبة  يؤدون الاختبارات، فيما يقرب من ٣٣٢٥ مدرسة ثانوي عام علي مستوي الجمهورية.