السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"الشبكة العربية الأوروبية بالتعليم العالي": مصر تشهد تنوعا في برامجها التعليمية

كشكول

أشاد ديفيد لوك سكرتير عام الشبكة العربية الأوروبية للقيادة فى التعليم العالى (آرليين ) بالتنوع الكبير فى برامج مؤسسات التعليم العالى المصرية وكذلك التقدم الذى تشهده جامعات مصر والتطور الكبير الذى شهدته منظومة التعليم العالى المصرية مؤخرا.

كما أشاد لوك، خلال فعاليات اليوم الثاني، بفعاليات الملتقى والمعرض الدولي الثامن للتعليمالعالي في مصر والشرق الأوسط (EDU GATE – بوابة التعليم)، بالإقبال الكبير الذى شهده ملتقى بوابة التعليم العالى فى مصر هذا العام، مؤكدا أن ذلك  يمثل مؤشرا على ما تشهده منظومة التعليم المصرى من اهتمام كبير فى الآونة الأخيرة.

وأعرب عن تفاؤله بانفتاح التعليم العالى المصرى عالميا، متوقعا ازدهارا كبيرا واتساع فى شراكات التعاون مع جامعات العالم فى ظل ذلك  النمو التكنولجى المضطرد والمتسارع.

من جانبه قال الدكتور على شمس الدين عضو مجلس إدارة آرليين و رئيس معرض و ملتقى بوابة التعليم  (إيديوجيت ) إن شبكة القيادة للجامعات العربية والأوروبية تضم عددا كبيرا من رؤساء الجامعات العربية والأوروبية ويرأسها الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية ..كمايضم مجلس إدارة الشبكة رئيس الأكاديمية العربية وكذلك رئيس جامعة الإسكندرية.

وأشار شمس الدين، إلى أن مجلس إدارة الشبكة كان قد عقد اجتماعه العام الماضى على هامش ملتقى إيديوجيت ٢٠٢٠  بالقاهرة والذى بدأت فاعليته هذا العام أمس الثلاثاء و تستمر الى غدا الخميس ١٠ مارس  فعالياته أحد فنادق القاهرة  للعام الثانى على التوالى.