الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعرف على طريقة الاستعلام عن نتيجة الصف السادس الابتدائي 2021

كشكول

تبدأ مدارس التعليم الابتدائي خلال الساعات القادمة، بمختلف مديريات التربية والتعليم على مستوي الجمهورية، في الإعلان عن نتائج امتحان الفصل الدراسي الأول تعدد التخصصات عبر نشر الاسماء علي صفحات المدارس بمواقع السوشيال ميديا، مع تعليق النتيجة في مكان بارز بالمدارس.


الاستعلام عن نتيجة الصف السادس الابتدائي 2021


وجهت الإدارات التعليمية تعليمات مشددة إلى تعلميات مشددة بتيسير حصول أولياء الأمور على نتائج أبنائهم، الذين أدوا اختبارات الفصل الدراسي الأول بصفوف النقل خلال الايام الماضية.

كما شددت علي منع التكدس وإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتحقيق هذا الهدف ، وذلك في اطار جهود الإدارة لتطبيق الإجراءات الوقائية من جائحة فيروس كورونا المعروف باسم "كوفيد -19".

عدد الطلاب

وكان مليون و988 ألف و209 طالب وطالبة بالصف السادس الابتدائي، قد أدوايوم الثلاثاء الماضي الموافق 2 مارس، الامتحان المجمع متعدد التخصصات لاختبارات الفصل الدراسى الأول فى ورقة واحدة من خلال الإجابة عن 30 سؤالاً فى جميع المواد عبارة عن اختيار من متعدد.

وبلغت نسبة حضور الطلاب للامتحان 97.77%، من إجمالي 2 مليون و33 ألف و633 طالب/طالبة على مستوى الجمهورية.

ولم ترصد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أي شكاوى خاصة بالامتحان، كما أشاد الطلاب بمستوى الامتحان.

الأسئلة

وأوضحت الوزارة، أن الطلاب أدوا الامتحان متعدد التخصصات لمدة ساعتين في يوم واحد وورقة امتحان واحدة، وتضم عددًا من الأسئلة (اختيار من متعدد) موزعة على المواد الأساسية التي تضاف للمجموع، بينما المواد غير المضافة للمجموع ستكون في نهاية العام.

يذكر وزراة التربية و التعليم ، قد قررت عقد امتحان متعدد التخصصات لطلاب صفوف النقل في المواد الاساسية بالنسبة للفصل الدراسي الأول 2020/2021 ، حيث خاض الامتحانات ما يصل إلي 12 مليون تلميذ بداية من الصف الرابع الإبتدائي وحتي الثاني الإعدادي.

التقييم بالفصل الثاني

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم، أعلنت طرق تقييم الطلاب في الفصل الدراسي الثاني للصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي في المدارس الرسمية والخاصة والدولي، حيث تُعقد ثلاثة اختبارات ورقية مجمعة في شهر مارس وابريل ومايو بنفس الضوابط الخاصة بامتحانات صفوف النقل للصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي بديلاً عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني.


يهمك أيضاً:

كشكول: تعرف علي كيفية معرفة نتيجة امتحان أولي إعدادي 2021 (kashqol.com)


يُعقد الامتحان الشهري فيما تم دراسته خلال المدة السابقة للامتحان ويعتبر ما يتم الامتحان فيه منتهي ولا يدرج في امتحانات الشهور التالية، كما ُعقد امتحان مادة التربية الدينية في نهاية الفصل الدراسي الثاني بالتزامن مع امتحان شهر مايو.