الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تسريب امتحان الجغرافيا الصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الأول

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أنهى طلاب الصف الثاني الثانوي، صباح اليوم الخميس، أخر أيام امتحانتهم الإلكترونية عبر أجهزة التابلت، بامتحانات الفصل الدراسي الأول 2020/2021 م، بعد أداء امتحاني الجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية والرياضيات لطلاب الشعبة العلمية.

تسريب امتحان الجغرافيا الصف الثاني الثانوي

تداول أجزاء من امتحان اليوم بمادة الجغرافيا لطلاب الصف الثانوي بالشعبة الأدبية، الذي جاءت أسئلته للطلاب بنظام الاختيار من بين متعدد،عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك والتليجرام"، بعد لحظات من بدء الامتحان، فقد تداولت الأجزاء المتداولة بالإجابات، حيث تداولها الطلاب مع بعضهما داخل اللجان الامتحانية.

"شوقي" يعلق على وقائع الغش الإلكترونية

ومن جانبه علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على وقائع الغش والتسريبات التي تمت بامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، قائلاً: " إن كل طالب وطالبة قاموا بالغش في امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي سيعانون لاحقا في امتحانات الثانوية العامة المؤمنة ضد الغش".

وأضاف وزير التعليم: "من قام بالغش في هذه الامتحانات سيكون هو الخاسر الوحيد، لأنه اختار حرمان نفسه من فرصة التعلم والتدريب".

موعد نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي

قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه من المتوقع، إرسال النتيجة للطلاب عبر أجهزة التابلت الخاصة بهم، بعد يوم 20 مارس الجاري، فور الانتهاء من عمليات التصحيح.

وأوضح المصدر في تصريحات خاصةلـ"كشكول" ، أنه سيتم إرسال تقيم الطلاب بالتقديرات والأرقام عبر أجهزة التابلت الإلكترونية، ليعرف كل طالب مستواه، حتي يقوم بتحسينه.

يذكر أن، اليوم الخميس، هو أخر امتحانات الفصل الدراسي الأول، لطلاب الصف الثاني الثانوي، بعد أداء الطلاب الشعبة العلمية امتحان التطبيقات الرياضية، وطلاب الشعبة الأدبية امتحان مادة الجغرافيا، إلكترونيا عبر اجهزة التابلت، مقسمين على فترتين بين المحافظات وفقًا للجداول المعلنة.

وكان قد أنطلق الماراثون الامتحاني لطلاب الصف الثاني الثانوي، الذي أدى الطلاب فيه الامتحان عبر أجهزة "التابلت" قد استمر لمدة 12 يوما بالتبادل مع طلاب الصف الأول الثانوي، في لجان مدرسية في 3325 مدرسة ثانوي عام، في إطار الاجراءات الاحترازية الوقائية من جائحة فيروس كورونا.


 قد يهمك أيضا..

حقيقة تسريب امتحان الفلسفة والمنطق للصف الأول الثانوي الترم الأول 2021