الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أولياء أمور مصر يستنكر تداول وتسريب امتحانات الأول والثاني الثانوي عبر السوشيال ميديا

كشكول

استنكرت داليا الحزاوي مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، تداول  وتسريب الامتحانات عبر السوشيال ميديا وخاصةً على تطبيق" التلجرام".

فقالت"الحزاوي" في تصريحات صحفية، إنه لابد من معرفة كيف تم ذلك ومحاسبة المتسبب في هذا العمل، لأن الغش يعبر يقضي علي تكافؤ الفرص بين الطالب المتفوق والمجتهد والطالب المستهتر، كما أن الإعلان عن عقاب المتسبب في هذا الفعل المشين يجعل من يفكر في هذا الأمر مجددًا يفكر ألف مرة خوفًا من العقاب، قائلة: " فمن امن العقاب أساء الأدب ".

وتابعت مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر: "يلزم التفكير في اللجوء لأجهزة كشف عن وجود الموبايلات مع  الطلاب لأنه أداة الغش المستخدمة في الدخول علي السوشيال ميديا والتلجرام والتصوير، أو التفكير في تركيب كاميرات مراقبة بالفصول".

ناشدت أولياء أمور مصر، الأمهات بأن يكون لهم دور، قائلة: " فالغش لا يفيد ابنك بل يضره في حياته لذا لابد ان تعلمي ابنك الغش صفة ذميمة وعمل مشين".

 فقالت" الحزاوي" إنه بالنسبة لفكرة تقسيم طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي إلي مجموعات حسب المحافظات وكل مجموعة تدخل في اوقات مختلفة لمنع وجود ضغط علي السيستم كما حدث اول يوم امتحانات، فكرة جيدة جدًا، حيث شاهدت عدة لجان وقوع السيستم و سادت حالة من القلق والتوتر للطلاب خاصةً بعد ما أعلنت الوزارة سابقا بأن الطالب الذي لم يتمكن من دخول الامتحان سيتم امتحانه في وقت لاحق، ولكن بتطبيق تلك الفكرة تخطت الوزارة جميع المشاكل. 

وتابعت: "اما بالنسبة للامتحان المجمع لطلاب سنوات النقل والشهادة الإعدادية فقد اشاد أولياء الأمور بسهولة الامتحانات وان نظام الاختيار من بين متعدد مناسب لطبيعة الامتحان المتعدد".

وأضافت: " ولكن يروا أن قلة عدد الأسئلة يجعل الطالب يفقد درجات كثيرة في حالة لو اخطأ في سؤال واحد ".