رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

رابط الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الاعدادي الترم الأول

الجمعة 12/مارس/2021 - 10:58 ص
ارشيفية
ارشيفية
شيماء منصور
طباعة
Advertisements
يبحث طلاب الصف الثالث الإعدادي" الشهادة الإعدادية" عن نتيجة الامتحان متعدد التخصصات علي منهج الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2020/2021؛ والتى تكون اجتياز أو عدم اجتياز.

وكان طلاب الصف الثالث الإعدادي قد ادوا امتحان مجمع متعدد التخصصات على منهج الترم الأول يوم الأحد الذي وافق 7 مارس الجاري.

الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الاعدادي 2021 الترم الأول 


 ويمكن الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الاعدادي 2021 الترم الأول من خلال اتباع الخطوات الآتية: 
1- اضغط على رابط نتيجة الإعدادية 2021
2- اكتب رقم القومي للطالب
3- اضغط على كلمة بحث

جدير بالذكر أن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة؛ كان قد اعتمد أمس الخميس؛ نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول  لشهادة إتمام التعليم الأساسى ( الشهادة الإعدادية) للعام الدراسي ٢٠٢٠/٢٠٢١، بنسبة نجاح 98.9 % وبلغ عدد المقيدين ١٧٤٧٦٠ طالب وطالبة  حضر منهم الامتحان ١٧٠ ألف طالب وطالبة .

واعتمد المحافظ أيضا؛ نتيجة امتحانات الصم وضعاف السمع بنسبة نجاح ١٠٠% ، ونتيجة اعدادية المكفوفين بنسبة نجاح ٩٤ % .

إلي جانب اعتماد المحافظ لنتيجة المدارس الدولية بنسبة نجاح 99.8% ، ونتيجة إمتحانات الإعدادية المهنية بنسبة نجاح ١٠٠% ، والإعدادية الرياضية بنسبة نجاح ٨٣% .

الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الاعدادي 2021 الترم الأول 

ومن جهته؛ أوضح محمد عطية وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة القاهرة؛  أنه يمكن للطلاب الحصول على النتيجة اليوم الجمعة الموافق 12 مارس 2021؛ عن طريق البوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة بإدخال رقم الجلوس .

وأشار إلي أن الطلاب اجتازوا امتحانًا مجمعًا فى الترم الأول ونتيجته لا تضاف للمجموع ولكن يجب اجتيازه وبه نجاح ورسوب ، موضحا أن اجتياز الطالب للامتحان المجمع يعد شرطًا أساسيًا حتى يستطيع أن يؤدى امتحان نهاية العام الدراسى والمجموع بالكامل لطالب الشهادة الإعدادية سيتم تحديده من خلال امتحان نهاية الفصل الدراسى الثانى الذى سيتم التنسيق على أساسه للمرحلة الثانوية .


ولفت محمد عطية؛ إلي أنه فى حالة عدم اجتياز الطالب خلال الامتحان المجمع، أو حصول هذا الطالب على مجموع ٥٠% أو أكثر في ورقة الامتحان، ولكنه حصل على أقل من ٢٥% في مادة من أصل الخمس مواد يجب عليه أن يؤدى إمتحان آخر تكميلي في المواد التي حصل فيها على مجموع منخفض ليسمح له بأداء امتحان الترم الثانى .
Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements