الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

رابط الاستعلام عن نتيجة الصف الثاني الثانوي

كشكول

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ حقيقة ما تردد عن إعلان نتيجة الصف الثاني الثانوي العام عبر أحد المواقع الإلكترونية وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي (السوشيال ميديا).

حيث أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ أنه لا صحة لاي روابط تعلن النتيجة، لافتا إلى أنه لم يتم إعلان أي نتائج  حتى الآن.

وأشار خلال تصريحات صحفية أن النتائج يتم اعلانها من خلال موقع الوزارة الرسمي  عبر الرابط التالى: هنا.

يذكر أن طلاب الصف الثاني الثانوي العان؛ كانوا قد انتهوا من امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2020/2021؛ يوم الخميس الماضي الذي وافق 11 مارس 2021 بأداء الامتحان في مادة الرياضيات التطبيقية لطلاب الشعبة العلمية؛ والجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية.

ومن المقرر أن يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي ثلاث اختبارات إلكترونية نهاية شهور مارس وابريل ومايو على التابلت بنظام التقييم الجديد الذي يقيس مهارات التفكير والقدرة على حل المشكلات بدلا من الحفظ والتلقين.

وتعقد الامتحانات الشهرية كبديل لامتحان الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2020/2021؛ وذلك بسبب جائحة كوفيد 19/20 المعروف إعلاميا باسم فيروس كورونا.

جدير بالذكر أن الادارة المركزية للشئون المالية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ كانت قد قررت تعديل رسم الامتحان والرسم الاضافى للشهادات العامة وفقا للآتي:

_الإعدادية 150 جنيه رسم الامتحانات ومقابل خدمات لامتحانات قبل التعديل و158 خدمات الامتحانات بعد التعديل 
_الثانوية العامة 202 جنيه رسم الامتحانات ومقابل لامتحانات قبل التعديل و210 جنيهًا رسم الامتحانات ومقابل خدمات بعد التعديل.
الدبلومات الفنية 200 جنيه رسم الامتحانات ومقابل خدمات قبل التعديل و203 جنيه مقابل خدمات بعد التعديل.
وأشارت إلى أنه تم تعديل فئة الطابع من 1 جنيه إلى 10 جنيهات على جميع استمارات التقدم للشهادات العامة طابع دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

وأكدت أنه تم تعديل فئة طابع دعم وتمويل المشروعات التعليمية من فئة جنيهات الى 10 جنيهات على الآتي:
_طلب الحصول على الشهادات من المدرسة أو مخازن الإدارة حسب مدة صدورها
_طلب الحصول على المستخرجات من شئون الطلبة

ولفتت إلى أنه يتم تحصيل المبالغ المستهدفة من فرق ثمن رسم الامتحانات بصفة اجمالية وتودع بحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بالبنك الأهلي مصر حساب رقم 1543070416719000014.