الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"السويد": الدراسة بمدارس المنوفية ٥ أيام بمعدل ٣٥ ساعة أسبوعيا في الفصل الثاني

كشكول

أعلنت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالمنوفية تفاصيل استعداداها لاستئناف الدراسة بجميع مدارس المحافظة خلال الفصل الدراسي الثاني ٢٠٢١.

قال أحمد سويد مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالمنوفية أنه سيتم موافاة المدارس بخطة توزيع المناهج والامتحانات الشهريـة وكافة التعليمات المتعلقة فور ورودها من الوزارة كما شدد على مراعاة واتباع كافة الإجراءات الاحترازيـة والتدابير الوقائيـة .

أضاف السويد أن أيـام الدراسة بمدارس المحافظة خمسـة أيـام أسبوعيا  مشيرا أنه تم إلغاء الأجازات الاستثنائيـة والتناوب و عودة جميع العاملين بالمديرية والإدارات التعليمية والمدارس إلى أعمالهم مع مراعاة ألا تقل ساعات العمل عن (35) ساعة أسبوعيا ،ويستثنى من ذلك المصابون بفيروس كورونا المستجد أو المخالطين لهم بموجب تقارير طبية رسمية معتمدة .

كما وجه سويد بوضع الجداول بما يتناسب مع الظروف الراهنـة وتوزيع وتقسيم حضور الطلاب على مدار أيـام الدراسة بالأسبوع وفقا لظروف كل مدرسـة وبالتنسيق التام مع التعليم المختص بالإدارة والمديرية  وبما يضمن عدم تواجد جميع طلاب المدرسة في وقت واحـد .

وفي ذات السياق شدد مدير المديرية على استمرار تطهير المدارس وتعقيمها يوميـا قبل وبعد نهاية اليوم الدراسى  مع ضرورة  المتابعة الدقيقة للطلاب والعاملين واتخـاذ كافة الإجراءات اللازمـة فور الاشتبـاه بالإصابـة وإبلاغ الإدارة والمديرية فور حدوث أي مشكلة .