الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

اجتماع تنظيمي لخريجي الأزهر بالمنوفية لبحث تطوير الأداء والعمل الدعوي

كشكول

اجتمع أعضاء فرع المنظمة العالمية خريجي الأزهر بالمنوفية برئاسة الشيخ عبدالعزيز النجار رئيس الفرع  مع مجلس كلية اللغة العربية بالمنوفية  برئاسة الدكتور السيد سلام عميد الكلية.

ويأتي الاجتماع بتعاون المنظمة مع عدد من كليات جامعة الأزهر بالمنوفية " كلية اللغة العربية "وذلك لبحث عدد من الشئون الداخلية والتنمية وخطة العمل الدعوي وبحث سبل تطوير آليات العمل وتحسين الأداء والتعاون المشترك مع المؤسسات والجامعات وتفعيل المشاركة الإيجابية في عدد من قضايا المجتمع المحلى.

وفى البداية رحب عميد الكلية بالحضور، وأثنى على دور المنظمة العالمية لخريجي الأزهر واهتمامها البالغ في ترغيب الطلاب والخريجين من أبناء الأزهر الشريف.

وتناول الإجتماع أهم نقاط جدول الأعمال والذي تطرق إلى تعاون مجلس كلية اللغة العربية بالمنوفية مع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف لمواجهة سلبيات اجتماعية خطيرة ومناقشة الموضوعات التى تهم الشارع المصري في الآونة الأخيرة وذلك لنشر الفكر الأزهري الوسطى المعتدل ومكافحة الأفكار المتطرفة والهدامة وتفنيد وتصحيح المفاهيم المغلوطة، وترسيخ ثقافة الحوار والتخلي عن التشدد والمغالاة.

كما تطرق الإجتماع إلى استعراض سبل تطوير الأداء وتنوع المحاضرين والموضوعات التي تمس نبض المجتمع واحتياجات رجل الشارع، والتعاون مع الجميع في هذا الصدد من أهمية الإعداد الجيد لضمان تحقيق الهدف والمشاركة الجماهيرية

كما تمت مناقشة العديد من الموضوعات المدرجة ضمن جدول الاجتماع، والتى سيتم العمل بها خلال الفترة المقبلة علما بأن الاجتماع استمر  حوالي ساعة زمنية تقريباً في جو مغمور بالود والمحبة والتقدير لمكانة الأزهر الشريف، واتفق الجميع على التنسيق الكامل وتفعيل بروتوكول التعاون بين كلية اللغة العربية، والمنطقة المنوفية الأزهرية، والمنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالمنوفية في هذا الصدد .