الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

طريقة التظلم على نتائج الترم الأول 2021

وزير التعليم
وزير التعليم

بعد الإعلان عن نتائج الترم الأول 2021 لطلاب سنوات النقل من الصف الرابع الابتدائي حتي الصف الثاني الإعدادي، بالامتحان المجمع متعدد التخصصات، هناك بعض الطلاب يرغبون بالتقدم لعمل تظلم بالنتيجة في المواد الذين حصلوا بها على درجات سيئة.

طريقة التظلم على نتائج الترم الأول 2021


من جانبه قال الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، إن اي طالب بصفوف النقل من الصف الرابع حتي الصف الثاني الإعدادي من حقه التقدم لعمل تظلم بالمادة التي يرغب التظلم فيها، بامتحانات الفصل الدراسي الأول 2021.


وأكد"حجازي" في تصريحات صحفيه له، إن التظلم على نتيجة الامتحانات حق قانوني للطلاب، وأنه في حال وجود رغبة لدى الطالب في تقديم تظلم عن نتيجة امتحان الفصل الدراسي الأول 2021 بالامتحان المجمع، عليه التقدم بطلب في الإدارة التعليمية التابع لها.

التظلم على نتائج الترم الأول


وأضاف نائب وزير التعليم لشئون المعلمين، أنه بعد التقدم لطلب بالإدارة التعليمية، سيتم السماح الطالب من قبل المدرسة بالإطلاع  على الورقة الامتحانية للمادة التي يرغب التظلم فيها.

واوضح  أن الرسوم المطلوبة من الطالب سدادها للتظلم تقدر ب 20 جنيهًا للتظلم في المادة الواحدة.

وانطلقت أمس الأحد، الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، فيما أعلنت المدارس شكل إقرار عدم حضور الطالب للمدرسة فى حالة اختياره الدراسة من المنزل، موضحة أن ولى الأمر يقوم بالتوقيع على الإقرار بالرقم القومى.

وتضمن الإقرار "بيانات الطالب من حيث الاسم والصف الدراسى والمدرسة المقيد بها، وصيغة ما يقوم ولى الأمر بالتوقيع عليه: أقر أنا ولى الأمر بأن الطالب لن يحضر إلى المدرسة بناء على رغبتى الشخصية وسوف أتابع الدراسة من المنزل من خلال المنصات والقنوات التعليمية على أن يحضر الطالب أيام الاختبارات والامتحانات فقط وهذا إقرار منى بذلك.

وكان قد اعلنت توجيه عام مادة الدراسات الاجتماعية، أن الدول المقرر دراستها لمنهج الجغرافيا للصف الثالث الإعدادى ترم ثانى2021، وذلك طبقا للتعليمات الأخيرة من توجيه مادة الدراسات الأجتماعية.

تابع أيضاً:



واكد التوجيه العام، ان تم طباعة الكتاب المدرسى بالخمس دول ولكن سيتم اختيار 3 دول فقط لكل محافظة للدراسة واستبعاد اثنين ، والدول ستختلف من محافظة الى أخرى ، وتم طباعة الكتب الخارجية بالخمس دول ايضا للاختيار منهم .

وشددت على الطلاب، بضرورة الرجوع إلى التوجيه العام لكل مديرية تعليمية، للتعرف على الثلاث دول المقرر دراستهم، حيث ان بعض الدول غير موجودة بالجدول المرفق، وسيتم اضافتها تباعا.