السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مصادر بالتعليم تكشف موعد إعلان نتيجة الأول والثاني الثانوي

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

قالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه جار الانتهاء من التصحيح الالكتروني لامتحانات الصفيين الأول والثاني الثانوي، وأكدت المصادر فى تصريحات لـ"كشكول"، أنه سيتم إعلان النتيجة خلال الأيام القليلة المقبلة.


موعد إعلان نتيجة الاول والثاني الثانوي


  • تجهيز تقرير لكل طالب

كان قد كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، سبب عدم إعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي، حتى الآن، قائلاً: "السبب أن الوزارة تعمل على تجهيز تقرير لكل طالب من المليون و200 ألف طالب في كل مادة لتوضيح نقاط القوة والضعف فقط".

وشدد الوزير فى تصريحات له، أن الوزارة، لن تكتفي بتعريف الطالب بدرجته في اللغة العربية فقط بل ستوضح له درجته في البلاغة وفي النحو وغيرها بتفاصيل دقيقة.

  • تصحيح الامتحانات إلكترونيا

وأكد شوقي، إن تصحيح امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي يتم إلكترونيا بدون تدخل بشري، حيث يقوم الكمبيوتر بتصحيح 200 مليون إجابة إلكترونية.


تابع أيضاً:


كشكول: الأوراق المطلوبة للترقية دفعة 2015 والتسجيل في الأكاديمية المهنية للمعلمين (kashqol.com)

كشكول: وزير التعليم يكشف سبب تأخر إعلان نتيجة الأول والثاني الثانوي 2021 (kashqol.com)


وأشار إلى أن التصحيح لم يستغرق وقتًا طويلًا ولكن صناعة هذه التقارير المفصلة للطلاب هي التي استغرقت وقتًا أطول، لافتًا إلى أن هذا لأن الهدف من هذه الامتحانات كان التدريب والوقوف على النقاط التي لا بد للطالب أن يقوي نفسه فيها قبل امتحان نهاية العام.

وأعلن وزير التربية والتعليم، أنه سيتم إرسال النتيجة المفصلة لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي لـ مليون وربع طالب قريبا.