الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

للموسم الثالث وبمشاركة 16 جامعة

"فنون كفرالشيخ" يحصد المركز الأول في مجال المسرح بمهرجان الجامعات

كشكول

 

حقق مركز الفنون بجامعة كفرالشيخ المركز الأول على مستوى جامعات مصر في مجال المسرح والفنون التعبيرية، كما حصلت الجامعة أيضا على المركز الخامس في مجال الكورال على مستوى الجامعات في مسابقات مهرجان ختام مراكز الفنون بالجامعات والذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة ممثلة في الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية للموسم الثالث والذي تم بمشاركة 1500 مشارك من 16 جامعة مصرية، بإشراف الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة .

وفي الجوائز الفردية حقق الطالب إبراهيم ناصف كلية التجارة عن "عرض الناجي" المركز الأول في جائزة أفضل مخرج منفذ على مستوى الجامعات.

كما حصد الطالب إبراهيم السيد كلية الثروة السمكية المركز الثاني في جائزة أفضل ممثل ثاني على مستوى الجامعات، وجائزة أفضل ممثلة مركز ثالث على مستوى الجامعات توجت بالمركز الثالث الطالبة مي أحمد كلية التربية.

وحصل الطالب أسامه محمد زيد كلية التمريض على المركز الرابع في مجال الموسيقى على مستوى الجامعات، وحصلت الطالبة بسنت محمد محمود كلية التجارة على المركز الخامس في مجال الكورال على مستوى الجامعات.

وشاركت الجامعة بمسرحية "الناجى" تأليف نجيب محفوظ  ومعالجة درامية صالح سعد وإخراج  حسن عباس .

وصرح الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ، أن مركز الفنون بالجامعة يهدف لتطوير مهارات الطلاب في مجالات الفنون التشكيلية والمسرح والموسيقى والكورال ويقدم ورشًا فنية للطلاب بعد المرحلة الأولى لبث روح العمل الجماعي.

وأكد رئيس الجامعة، أهمية الفنون والأنشطة الطلابية في تنمية شخصية الطلاب، مشيرًا إلى أن المجالات الفنية المختلفة، تلعب دورًا في بناء الروح الإبداعية.

وقال دسوقي، أن الجامعة تسعى لتحفيز طلابها للمشاركة في الأنشطة المتنوعة خارج قاعات الدراسة الأكاديمية بهدف تنوع اهتماماتهم وتقوية مهاراتهم وتعزيز روح المبادرة لديهم انطلاقًا من إيمان إدارة الجامعة بأهمية الخبرات التي يكتسبها الطلاب من ممارسة أنشطتهم خارج القاعات الدراسية.