الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم يعلق على أنباء تأجيل امتحانات أبناء الخارج

وزير التعليم
وزير التعليم

علّق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على ماتردد عبر صفحات السوشيال ميديا عن تأجيل امتحانات أبناؤنا في الخارج الذي كان مقررا عقده أول أبريل القادم.

وأكد الوزير خلال تصريحات له بجروب «معا نستطيع» عبر واتساب، أن هذا ليس من ناحية الوزارة ولكنها السفارات المعنية والمستشار الثقافي حسب ظروف كل دولة على حدة.

وطالب أولياء أمور أبناء الخارج، بتوفير نماذج إرشادية لطلاب أبناؤنا في الخارج خلال الأيام القادمة، للتدريب على شكل الامتحان.

وفيما بخصوص الإستمارة الخاصة بالثانوية العامة لأبنائنا فى الخارج، أكد الوزير أنه سوف يتم فتح باب التسجيل.

وكانت قد قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تعقد الامتحانات للطلاب المتقدمين على نظام ابناؤنا في الخارج، لجميع الصفوف، من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي، بنظام الامتحان المنزل (online) .

وفي سياق منفصل، نشرت الجريدة الرسمية فى عددها، اليوم الثلاثاء، قرارى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني طارق شوقي، رقمى 20 و21، بنزع ملكية الأرض التى تشغلها مدرسة تل القاضى الابتدائية بالرقم التعريفى 1303307، والكائنة بحوض أفرنكى بناحية تل القاضى بمركز ديرب نجم بمحافظة الشرقية بمساحة قدرها 991 متر مربع.

كما نشرت الجريدة الرسمية القرار رقم 21 لسنة 2021، بنزل ملكية كامل أرض ومبانى العقار الذى تـشغله مدرسـة برمبال الجديدة الابتدائية المشتركة بالرقم التعريفى (1201373)، والكائنة بـالقطع ضمن 24 بحوض البلد نمرة 27  وضـمن القطعتـين 14 و15 بحـوض داير الناحية نمرة 28 بزمام قريـة برمبـال الجديـدة - مركـز منيـة النـصر بمحافظة الدقهلية، والبالغ مساحتها 7.796 متر مربع، طبقًا لإفادة مديرية المساحة بالدقهليـة، ووفقًا لكشوف العرض، على أن تودع صورة رسمية من هذا القرار بمكتـب الـشهر العقـارى المختص والتابع له العقار.