الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليم المنوفية تستعد لاختيار الأم المثالية على مستوى المديرية

كشكول

 

عقدت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالمنوفية، اليوم، اجتماعا برئاسة أحمد سويد مدير المديرية مع مسئولي المرأة ولجنة حماية الطفل  ومسئولي وحدة تكافؤ الفرص بديوان المديرية والإدارات التعليمية العشر، وذلك على هامش الاستعداد لاختيار الأم القدوة والأم المثالية على مستوى ديوان المديرية ودواوين الإدارات التعليمية والمدارس التابعة لها.

وقال مدير المديرية، إن الاجتماع تناول مناقشة بعض البرامج المقدمة للاستعداد لإقامة احتفالية  لتكريم الأم المثالية والأم القدوة عن العام الدراسي الحالي، مع اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية في ظل الظروف الراهنة.

أكد على ضرورة مراعاة الدقة والحيادية والموضوعية والتعليمات الصادرة في اختيار المرشحات، تحقيقا وترسيخا لمبدأ المساواة وتكافؤ الفرص بينهن.

من جانب آخر وجّه أحمد سويد مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالمنوفية بمواصلة المتابعات الميدانية اليومية للاطمئنان على انتظام الدراسة بمدارس محافظة المنوفية على جميع القطاعات، وذلك للوقوف على أية معوقات وتذليلها ومساعدة المدارس على حلها مضيفا أن لجان المتابعة بالمديرية والإدارات التعليمية تواصل متابعة انتظام الدراسة بالمدارس ومتابعة تطبيق التعليمات النشرات والكتب الدورية الخاصة بالإجراءات الاحترازية والوقائية في ظل جائحة كورونا للحفاظ على صحة وسلامة الجميع.

جدير بالذكر أن كان الفصل الدراسي الثاني، قد انطلق يوم السبت الماضي، حيث انتظم ٢٣ مليون طالب و طالبة في ٦٠ ألف مدرسة علي مستوي الجمهورية بداية من الاسبوع القادم، وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من تداعيات جائحة فيروس كورونا المعروف باسم  "كوفيد-19".