الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

لينك مباشر| رابط نتيجة الصف الأول الثانوي بالفصل الدراسي الأول 2021

كشكول

رابط نتيجة الصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الأول 2021، تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لإعلان نتيجة امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، للفصل الدراسي الأول ٢٠٢٠/ ٢٠٢١، خلال ٢٤ ساعة القادمة.

رابط نتيجة الصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الأول 2021


رابط نتيجة الصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الأول 2021 ، أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنعا ستعلن نتيجة طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، عبر رابط الوزارة الرسمي.

وأكدت الوزارة، ان النتائج سترسل لكل طالب أدي الاختبارات عبر رسائل نصية خلال الساعات القادمة، حيث ستوضح الرسائل نتيجة الطالب و مستواه مقارنة بالنتائج التي حصل عليها زملائه الذين أدوا الامتحانات.

ونفت وزارة التعليم، عدم صحة ما تردد عن إعلان نتيجة الصف الأول و الثاني الثانوي العام عبر أحد المواقع الإلكترونية وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي (السوشيال ميديا)، لافتا إلى أنه لم يتم إعلان أي نتائج  حتى الآن.

اقرأ أيضا:

الجامعات تبدأ التيرم الثاني السبت المقبل بإجراءات "كورونا".. وإعلان نتائج الامتحانات منتصف إبريل


جدير بالذكر، أن وزارة التربية التعليم والتعليم الفني، قد عقدت امتحانات الفصل الأول الدراسي لطلاب الصف الثاني في الفترة من ٢٧ فبراير من الشهر الماضي حتي ٩ مارس الماضي، إلكترونية عبر شبكات الانترنت، وذلك في لجان مدرسية مؤمنه ، ومطبق عليها اجراءات احترازية للوقاية من جائحة فيروس كورونا

بينما حددت طرق تقييم الطلاب في الفصل الدراسي الثاني للصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي في المدارس الرسمية والخاصة والدولي، عن طريق عقد ثلاثة اختبارات ورقية مجمعة في شهر مارس وابريل ومايو بنفس الضوابط الخاصة بامتحانات صفوف النقل للصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي بديلاً عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

كما أكدت أن الامتحان الشهري فيما تم دراسته خلال المدة السابقة للامتحان ويعتبر ما يتم الامتحان فيه منتهي ولا يدرج في امتحانات الشهور التالية، وتُعقد امتحان مادة التربية الدينية في نهاية الفصل الدراسي الثاني بالتزامن مع امتحان شهر مايو.

وكان الفصل الدراسي الثاني قد انطلق يوم السبت الماضي، حيث انتظم ٢٣ مليون طالب وطالبة في ٦٠ ألف مدرسة علي مستوي الجمهورية بداية من الأسبوع القادم.