الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

استعلم| نتيجة أولي ثانوي 2021 بالاسم الترم الأول

كشكول

 نتيجة أولي ثانوي 2021 بالاسم الترم الأول ، تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لإعلان نتيجة امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الأول ٢٠٢٠/ ٢٠٢١، خلال الساعات القادمة .

كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، أن شركة "بيرسون" المسئولة عن منصة الامتحانات، من المقرر ان تعلن النتيجة خلال الساعات المقبله، وفقاً لاتفاقها مع الوزارة .

وأوضحت المصادر، أن نتيجة طلاب الصفين الأول والثاني  الثانوي، ستعلن علي رابط الوزارة الرسمي، للطلاب الذين انتهوا من أداء اختبارات الفصل الدراسي الأول للعام ٢٠٢٠/ ٢٠٢١، يوم الخميس الماضي.

ونفت وزارة التعليم، ما تردد عن إعلان نتيجة الصف الأول و الثاني الثانوي العام عبر أحد المواقع الإلكترونية وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي (السوشيال ميديا).

وشددت الوزارة، أنه لا صحة لأي روابط تعلن النتيجة، لافتا إلى أنه لم يتم إعلان أي نتائج  حتى الآن.

 نتيجة أولي ثانوي 2021 بالاسم الترم الأول


وأعلنت الوزارة خطوات حصول الطلاب على النتيجة وهى كالتالي:

أولاً: الدخول على رابط وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني 2021.

https://moe.gov.eg/

ثانيًا: اختيار الصف الثانوي التابع له.

ثالثا: كتابة كود الطالب.

رابعًا: كتابة الرقم القومي الخاص بالطالب المكون من 14 رقما.

خامسا: اختيار أيقونة عرض النتيجة.

 

 نتيجة أولي ثانوي 2021 بالاسم الترم الأول

وأكدت الوزارة، أنه سيتم ارسال تفاصيل النتيجة على أجهزة التابلت الخاصة بالطلاب.

جدير بالذكر، أن وزارة التربية التعليم والتعليم الفني، قد عقدت امتحانات الفصل الأول الدراسي لطلاب الصف الثاني في الفترة من ٢٧ فبراير من الشهر الماضي حتي ٩ مارس الماضي، إلكترونية عبر شبكات الانترنت، وذلك في لجان مدرسية مؤمنه ، ومطبق عليها اجراءات احترازية للوقاية من جائحة فيروس كورونا

بينما حددت طرق تقييم الطلاب في الفصل الدراسي الثاني للصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي في المدارس الرسمية والخاصة والدولي، عن طريق عقد ثلاثة اختبارات ورقية مجمعة في شهر مارس وابريل ومايو بنفس الضوابط الخاصة بامتحانات صفوف النقل للصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي بديلاً عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

كما أكدت أن الامتحان الشهري فيما تم دراسته خلال المدة السابقة للامتحان ويعتبر ما يتم الامتحان فيه منتهي ولا يدرج في امتحانات الشهور التالية، وتُعقد امتحان مادة التربية الدينية في نهاية الفصل الدراسي الثاني بالتزامن مع امتحان شهر مايو.

وكان الفصل الدراسي الثاني قد انطلق يوم السبت الماضي، حيث انتظم ٢٣ مليون طالب وطالبة في ٦٠ ألف مدرسة علي مستوي الجمهورية بداية من الأسبوع القادم.