الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة الجلالة أولي الجامعات الحكومية والأهلية المصرية ضمن اتحاد تكساس الدولي للتعليم

كشكول

 قامت جامعة الجلالة بالانضمام حديثا كعضو تابع في اتحاد تكساس الدوليTIEC، والذي يمثل خطوة مستقبلية نحو تطوير أنشطة التدريس وتدريب كوادر تعليمية جديدة للأجيال القادمة.
تنفرد جامعة الجلالة من خلال هذه التعاون، بكونها أولي الجامعات الحكومية والأهلية المصرية المدرجة ضمن عضوية الاتحاد. وقد أبدي الدكتور/ محمد الشناوي، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة للعلاقات الدولية، خدمة المجتمع وتطوير البيئة سعادته بهذه الشراكة، التي ستؤتي ثمارها على المدي القصير والطويل. كما أكد الدكتور الشناوي أن الشراكات العلمية التي تبحث عنها الجامعة، ليست بمجرد شراكات تقليدية، إنما فرص حقيقية للتبادل العلمي على كافة المستويات، قائلا "مما لا شك فيه ان هذا التعاون يساعد على تحقيق رؤية الجامعة، من خلال تخريج دفعات ذات كفاءة علمية قادرة على بناء المجتمع لما يقدمه هذا الاتحاد من تطور في أساليب التعليم، أنشطة التدريس، المناهج الدراسية، تشجيع الحوار العلمي وتبادل الخبرات في جميع المجالات، بالإضافة الي تعزيز العلاقات الأكاديمية والوظيفية بين الطرفين"
ويعمل اتحاد تكساس الدولي للتعليم على بناء شراكات دولية وإنشاء علاقات دائمة بين التعليم العالي في تكساس ونظرائه في جميع أنحاء العالم، من خلال تبادل الزيارات والندوات العلمية، والحصول على تعليم عالي الجودة على الصعيد العالمي، في ضوء الالتزامات المؤسسية الطويلة والدائمة بتبادل المعرفة والخبرات. وكان مجلس إدارة الاتحاد، قد أقر تعديلًا في اللوائح الداخلية في الآونة الأخيرة، وذلك لتوسيع عضوية تكساس إلى الجامعات الخاصة، وإنشاء خيار العضوية التابعة للمؤسسات الشريكة في جميع أنحاء العالم.
تهدف جامعة الجلالة من خلال هذا التعاون الي الوصول إلى شبكة من النظراء العلميين في جميع أنحاء تكساس وعلى الصعيد العالمي؛ الانضمام إلى البرامج والمشاريع التي يقودها TIEC؛ استخدام قاعدة بيانات عالمية لأعضاء هيئة التدريس والإداريين والمؤسسات، التي يمكن لأعضاء الهيئة الحصول عليها؛ فتح المجال لمزيد من الدورات التدريبية والمؤتمرات وورش العمل أنشئت خصيصا لأعضاء الاتحاد؛ كما يقدم الاتحاد لأعضائه ميزة إدراج أخبارهم في نشراته الإخبارية والترويج لوسائل التواصل الاجتماعي.
وبموجب هذه العضوية، ستقوم جامعة الجلالة بإنشاء صفحة على موقع الاتحاد، كما سيتم دعوة خمسة أشخاص من أعضاء هيئة التدريس بإنشاء حساب على الجزء الخاص بالبحث عن الشركاء، على موقع الاتحاد. بالإضافة الي مزيد من أنشطة التعارف العلمي بين الطرفين