الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«التعليم» تستعد لعقد الامتحان التجريبي للثانوية العامة 2021

ثانوية عامة
ثانوية عامة

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لعقد امتحانات الثانوية العامة الإلكترونية التجريبية للصف الثانوي العام، عبر أجهزة التابلت المدرسي، والمقرر انعقادها في أبريل المقبل.

وكشفت مصادر بالوزارة، أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، سيعقد اجتماعا خلال أيام مع نوابه لشؤون المعلمين والقطاع التكنولوجي بالوزارة لبحث ترتيبات اجراء عقد الامتحانات.

وأضافت المصادر، الى أن وزارة التربية والتعليم لم تقرر حتى الأن كيفية اجراء الامتحان من المنازل أم داخل المدارس، وهو ما سيتم اقراره بشكل نهائي داخل الاجتماع المرتقب عقده.

وأوضحت، أن الاجتماع سيشمل ايضاً تحديد الموعد المحدد لاجراء الاختبارات التجريبية، ووضع الجدول، لطلاب الصف الثالث الثانوي العام .

وأضافت، أن الاختبار إلكتروني سيؤديه الطالب بالمدارس الحكومية والخاصة والخدمات والمنازل، وسيتم تحديد طريقة اختبار باقي الفئات الأخرى وهم  الطلاب الراسبين والمؤجلين للامتحانات عن العام الماضي في قرار رسمي بعد الاجتماع.

فيما يواصل المركز القومي للامتحانات يواصل استمرار وضعه لبنوك اسئلة امتحانات الثانوية العامة لهذا العام، موضحة أن الاسئلة الموضوعة وضعت وفقا لنظام التقييم الجديدة، حيث ان الامتحان سيعتمد علي شكل وطريقة اسئلة النظام الجديد لمنظومة الثانوية الالكترونية والذي يعتمد علي قياس مهارات الفكر والابداع لدي الطلاب، بعيدا عن الحفظ والتلقين.

وأكدت الوزارة، أن الهدف من عقد الامتحانات التجريبية لطلاب الصف الثالث الثانوي العام هذا العام، هو تدريب الطلاب على شكل الامتحان الالكتروني للثانوية العامة، وقياس مستواهم التعليمي، وايضا لاختبار شبكات الامتحانات، واكتشاف الأخطاء ومناسبة الزمن للإجابات ووضع الحلول والبدائل المناسبة.