الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ولي أمر يشكو ارتفاع المصروفات الدراسية بسبب الأنشطة: «ابني محضرهاش»

كشكول

اشتكى حسام جمال، ولي أمر أحد طلاب مدرسة علم الدين الخاصة للغات، من تعنت المدرسة بعدم التزامها بالمصروفات الدراسية التي أقرتها وزراة التربية والتعليم، وفقاً لما جاء بمنشور الوزارة بتحديد مصروفات ٦٥٠٠ جنيه لـkj2.

وقال ولي الأمر فى شكواه إن المدرسة طالبت مبلغ ١٠ آلالف و٥٠٠ جنيه من أولياء الأمور، مضيفًا أن المدرسة تحصل مصروفاتها حسب رغباتها من أولياء الأمور، حيث أن هناك من يدفع أقل.

كشف ولي الأمر، أنه قام بدفع ٨٨٠٠ جنيه وخصم ١٧٠٠ جنيه للأنشطة، لأن ابنه لم يحضرها بسبب انتشار فيروس كورونا، ووافقت المدرسة ولكنها تمنعه من استلام أصل شهادة النجاح للفصل الدراسي الأول كبقية زملائه.

وطالب ولي الأمر، بالنظر في هذه أزمة المدرسة، التي تحدد ربحها وفقا لمعرفتها بأولياء الأمور.

وفي سياق منفصل، تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لعقد امتحانات الثانوية العامة الإلكترونية التجريبية للصف الثانوي العام، عبر أجهزة التابلت المدرسي، والمقرر انعقادها في أبريل المقبل.

وكشفت مصادر، أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، سيعقد اجتماعا خلال أيام مع نوابه لشؤون المعلمين والقطاع التكنولوجي بالوزارة لبحث ترتيبات اجراء عقد الامتحانات

وأضافت، أن وزارة التربية والتعليم لم تقرر حتى الأن كيفية اجراء الامتحان من المنازل أم داخل المدارس، وهو ما سيتم اقراره بشكل نهائي داخل الاجتماع المرتقب عقده.

وأوضحت، أن الاجتماع سيشمل ايضاً تحديد الموعد المحدد لاجراء الاختبارات التجريبية، ووضع الجدول، لطلاب الصف الثالث الثانوي العام .