الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

إجراءات احترازية مشددة بمدارس الأقصر لمواجهة كورونا

كشكول

عقد الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر اليوم السبت 20 مارس اجتماعًا مع مديرى الإدارات التعليمية ومسئولى الأمن ورؤساء أقسام التربية البيئية والسكانية بالإدارات التعليمية.

وذلك بحضور هشام عبدالستار مدير عام الشئون التنفيذية، ومنتصر طه مدير عام التعليم الفنى ومديرى إدارتى الأمن والتربية البيئية والسكانية بالمديرية، وذلك لمراجعة الإجراءات التى تتخذها الادارات التعليمية والمدارس لمواجهة جائحة كورونا، مشددًا على اتخاذ كل التدابير والإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات والاهتمام بغرف العزل ومتابعة قياس الحرارة وضرورة وضع ملصقات للتوعية داخل المدارس والإدارات التعليمية وتعقيم المدارس ودواوين الإدارات بصفة دورية.

كما أكد علي ضرورة التعقيم لجميع المدارس من خلال التنسيق الطب الوقائى ومتابعة مديري المدارس بالتواصل مع إدارة التربية البيئية والسكانية ومنسق الحملات الصحية بالمديرية للتنسيق بكيفية تطهير المدارس في حال ظهور أي حالات كورونا بعد اتخاذ الإجراء القانوني وإبلاغ الإدارة والمديرية بتقرير سريع في حينه.

وأشار «السيد» إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات بالمديرية لمتابعة الأوضاع لحظيًا وتلقى التقارير اليومية بمتابعة المدارس.

وفى ذات السياق أكد «السيد» علي ضرورة الالتزام بعدم منح رؤساء الأقسام إجازات أو تطبيق نظام التناوب إلا فى الحالات التى تستدعى ذلك كالإصابة بالفيروس أو المخالطة لمصاب، كما أكد على أن الامتحانات مسئولية مديرى الإدارات مسئولية كاملة.

كما وجه المخزون السلعي للإدارات بإعداد وتجهيز سجلات بكل إدارة تعليمية.