الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

لطلاب النقل والشهادة الثانوية.. أهم ٣ أحداث تعليمية في الأسبوع الثاني للدراسة

كشكول

انطلق اليوم بداية الأسبوع الثاني بالفصل الدراسي الثاني للعام ٢٠٢٠/ ٢٠٢١، حيث يشهد ٣ أحداث تعليمية هامة تخص صفوف النقل والشهادة الثانوية.

نتيجة أولى وثانية ثانوي


ومن جانبها، تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليمً الفني، غدا الاثنين نتيجة الامتحانات الإلكترونية لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي، للفصل الأول، التي خاضوها في لجان مدرسية بالفترة الزمنية من ٢٧ فبراير حتي ١١ مارس.

وتصل النتائج للطلاب من خلال رسائل لطلاب علي أجهزة التابلت الخاصة بنظام الألوان، حيث تبين الرسائل مستوى الطالب بكل مادة.

الاستمارات 


أما الحدث الثاني، فيتعلق بطلاب الثانوية العامة المتقدمين لاداء اختبارات والمزمع عقدها في شهر يوليو القادم، حيث تنتهي يوم الخميس الموافق ٢٥ مارس الفترة الزمنية المحددة من قبل الإدارة العامة للامتحانات بديوان الوزارة، لتسليم استمارات التقدم للامتحانات لطلاب من جميع مدارس الثانوي العام المقيدين على قوتها.

الاختبار الشهري 


وأخيرًا، تبدأ جميع الإدارات التعليمية مع نهاية الأسبوع في طباعة أول الاختبارات التقديمية الشهرية لطلاب النقل، استعدادًا لاداء الطلاب الامتحان مع نهاية الشهر الجاري، طبقا لخطة الوزارة، حيث من المتوقع أن يخوض ١٢ مليون طالب وطالبة تلك الاختبار بداية من الصف الرابع الابتدائي.

تابع أيضاً:



جدير بالذكر أن الفصل الدراسي الثاني للعام ٢٠٢٠/ ٢٠٢١، قد انطلق يوم السبت الماضي، وسط اجراءات احترازية وقائية من تداعيات جائحة فيروس كورونا المعروف باسم "كوفيد-١٩"، حيث توجه ٢٣ مليون طالب وطالبة للدراسة في ٦٠ ألف مدرسة بمحافظات الجمهورية بمختلف الصفوف الدراسية لتعليم ما قبل الجامعي.