الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مصادر بالتعليم: نتيجة أولي وثانية ثانوي مبشرة.. والطلاب تفهموا النظام

كشكول

كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نسبة النجاح بنتيجة الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالى 2020/2021، مطمئنة .

وأشار المصدر، إلى أن النتيجة مبشرة وتؤكد أن الطلاب تفهموا نظام التقييم الجديد  الذى يعتمد علي قياس مهارات الفهم والقدرة على التفكير وحل المشكلات والإبداع، وليس الحفظ والتلقين.

وكانت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ قد كشفت حقيقة إعلان نتيجة الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2020/2021؛ للصفين الأول والثاني الثانوي.

حيث أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ أنه سيتم إعلان نتيجة الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي غدًا الاثنين الموافق 22 مارس 2021؛ وذلك بعد الانتهاء من كافة أعمال التصحيح الإلكتروني.

ويمكن لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي معرفة نتيجة الفصل الدراسي الأول فور ظهورها عبر الرابط التالى:

https://moe.gov.eg/ar/guidesubjects/

 

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ كانت قد عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول إلكترونيا على التابلت بنظام التقييم الجديد الذي يقيس مهارات التفكير والقدرة على حل المشكلات والإبدأع بدلا من الحفظ والتلقين.

ومن المقرر أن تعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ امتحانات إلكترونية قصيرة لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بدلا من امتحان الترم الثاني نهاية شهور مارس وابريل ومايو.

يأتي ذلك بسبب الظروف الاستثنائية التي تمر بها مصر والعالم من جائحة كوفيد19 المعروف اعلاميا باسم كورونا، وحفاظًا على سلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية.