الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

لينك رسمي| نتيجة الصف الأول الثانوي برقم الجلوس| نتيجة تانية ثانوي فور ظهورها

كشكول

ننشر نتيجة الصف الأول الثانوي برقم الجلوس و نتيجة تانية ثانوي فور ظهورها حيث ينتظر أولياء أمور وطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى، إعلان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لنتيجة الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2020/2021، المقرر لها غدًا الاثنين الموافق 22 مارس 2021.

وكانت مصادر بوزارة التربية والتعليم قد أكدت أن نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوى كشفت أن الطلاب استوعبوا نظام التقييم الجديد الذى يعتمد على التفكير وحل المشكلات والقدرة على الإبداع.

ويبحث طلاب الصفين الأول والثانى الثانوي أيضا عن خطوات الإستعلام عن النتيجة فور ظهورها غدًا الإثنين وفقا لتصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

نتيجة الصف الأول الثانوي برقم الجلوس

حيث كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الروابط المتداولة على صفحات السوشيال ميديا، لا علاقة لها بالنتيجة على الإطلاق، ولا توجد أى روابط أخرى للحصول على النتيجة،سوى  الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التربية والتعليم من خلال الرابط التالى:

https://moe.gov.eg/ar/guidesubjects/

الإستعلام عن نتيجة أولي وثانية ثانوي فور ظهورها

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يمكن لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي؛ الحصول على نتيجة الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالى 2020/2021، فور إعلانها من خلال اتباع الخطوات التالية:

أولًا_ الدخول على رابط وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني 2021 من

https://moe.gov.eg/ar/guidesubjects/

 

ثانيًا _اختيار الطالب الصف الثانوي التابع له.

 

ثالثًا _كتابة كود الطالب.

رابعًا _ كتابة الرقم القومي الخاص بالطالب المكون من 14 رقما.

 

خامسًا _ اختيار أيقونة عرض النتيجة

تجدر الإشارة إلي أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كانت قد عقدت امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي بالفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020/2021، إلكترونيا على التابلت بنظام الأسئلة الجديدة التى تعتمد على قياس مهارات مختلفة عند الطالب من بينها التفكير والفهم والقدرة على الاستيعاب وحل المشكلات.

اقرأ أيضا:

مصادر بالتعليم: نتيجة أولي وثانية ثانوي مبشرة.. والطلاب تفهموا النظام

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للطلاب دخول الإمتحانات بنسخة مطبوعة من الكتاب المدرسي لأن الامتحانات والأسئلة بنظام الكتاب المفتوح open book.

امتحانات شهرية لطلاب الصفين أولي وثانية ثانوى بدلا من الترم الثاني

ومن المقرر أن تعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي أيضا امتحانات شهرية نهاية شهور "مارس/ ابريل / مايو" بدلا من امتحانات الفصل الدراسي الثاني إلكترونيًا على التابلت من المنزل.

يأتي ذلك بسبب استمرار الظروف الإستثنائية الخاصة بفيروس كوفيد19/20 المعروف إعلاميًا بإسم كورونا، الذى يجتاح مصر والعالم منذ مطلع العام الماضي.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد نفت ما تم تداوله من أخبار حول إلغاء الدراسة بالفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالى 2020/2021، بسبب ارتفاع الإصابات بفيروس كورون، مؤكده أن الوزارة أتاحت الحضور للمدارس إختياريًا شرط توقيع إقرار بذلك، إلي جانب التشديد على تطبيق الإجراءات الإحترازية اللازمة.

يأتى ذلك حفاظًا على سلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية من الفيروس الشرس.