الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ننشر رابط نتيجة الصف الثاني الثانوي اليوم بكود الطالب والرقم القومي

وزير التعليم
وزير التعليم

تستعد وزارة التربية و التعليم صباح بعد قليل، برئاسة وزير التعليم الدكتور طارق شوقي، لإعلان نتيجة امتحانات الصف الثاني الثانوي في امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020/2021.


رابط نتيجة الصف الثاني الثانوي اليوم بكود الطالب


وتعلن الوزارة نتيجة الامتحانات الإلكترونية لطلاب الصف الأول و الثاني الثانوي، للفصل الأول، التي خاضوها في لجان مدرسية بالفترة الزمنية من ٢8 فبراير حتي ١١ مارس وذلك في لجان مدرسية مراقبة بواسطة المعلمين بالمرحلة الثانوية.

الرابط

يحصل ما يقارب من 600 ألف طالب وطالبة على نتائجهم من خلال علان نتائجهم عبر الموقع الرسمي.

في المواعيد التالية:

الصف الثاني الثانوي: الساعة ١٢ ظهراً

الصف الأول الثانوي: الساعة ٨ مساءً

 المواد الاعلي نجاحا

 تظهر النتيجة للطلاب بنظام الألوان، حيث تبين الرسائل مستوي الطالب بكل مادة أدعي بها الاختبار مقارنة بزملائه الذين خاضوا الامتحان .

وكشف مصدر لـ"كشكول" بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المواد الأعلى من حيث نسبة النجاح هي مواد اللغة العربية، والرياضة والكيمياء والأحياء،  في امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي.

 الاستمارات

ومن جانب آخر تنتهي الخميس المقبل الفترة الزمنية المحددة لتسليم استمارات التقدم لامتحانات الثانوية العامة، و المتوقع أن تعقد في شهر يوليو القادم.

وكانت الإدارة العامة للامتحانات بديوان الوزارة ، قد حددت ٢٥  القادم ، كأخر موعد استمارات التقدم للامتحانات لطلاب من جميع مدارس الثانوي العام المقيدون علي قوتها، حتي تتمكن من تحديد الاعداد النهائية لطلاب المتقدمون قبل الامتحانات بوقت كافي.

اختبارات النقل

كما تبدأ جميع الإدارات التعليمية مع نهاية الاسبوع في طباعة أول الاختبارات التقديمية الشهرية لطلاب النقل ، استعداد لاداء الطلاب الامتحان مع نهاية الشهر الجاري ، طبقا لخطة الوزارة ، حيث من المتوقع أن يخوض ١٢ مليون طالب وطالبة تلك الاختبار بداية من الصف الرابع الابتدائي.


تابع أيضاً:

كشكول: بوابة الأزهر | نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية بالأزهر برقم الجلوس (kashqol.com)

كشكول: خطوات الاستعلام عن نتيجة الصف الثاني الثانوي بالرقم القومي 2021 (kashqol.com)

يذكر أن الفصل الدراسي الثاني للعام ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ ، قد انطلق يوم السبت الماضي، وسط اجراءات احترازية وقائية من تداعيات جائحة فيروس كورونا المعروف باسم " كوفيد-١٩"، حيث توجه ٢٣ مليون طالب وطالبة للدراسة في ٦٠ ألف مدرسة بمحافظات الجمهورية بمختلف الصفوف الدراسية لتعليم ما قبل الجامعي.