رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

وكيل الأزهر يعتمد نتيجة نصف العام للشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 88%

الإثنين 22/مارس/2021 - 11:17 ص
كشكول
محمود علي
طباعة
Advertisements
أناب فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، اليوم الاثنين، الدكتور محمد ‏الضويني، وكيل الأزهر، لاعتماد نتيجة الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية ‏للعام الدراسي 2020/2021.‏

وجاءت نتيجة الشهادة الإعدادية للحاصلين على أكثر من 50% ‏بنسبة نجاح 88.14٪، حيث بلغ ‏عدد الطلاب الناجحين 110489 طالبًا وطالبة من إجمالي ‏126959 طالبًا وطالبة، متخلفًا عن ‏الامتحانات 1602 طالبًا وطالبة، وشهدت النتيجة كذلك تفوقًا للفتيات على البنين، حيث بلغت ‏نسبة النجاح في الفتيات 92.24%، وعددهن 52935 طالبة، في حين بلغت  نسبة البنين ‏‏84.68%، وعددهم 57554 طالبًا‎.‎

ووجه الضويني بنشر النتيجة على بوابة الأزهر الإلكترونية، ويمكن للطلاب وأولياء الأمور معرفة النتيجة من خلال بوابة الأزهر عبر ‏الإنترنت، ومن خلال المعاهد التابع إليها الطلاب والطالبات.‏

وأعلن الأزهر الشريف، نتيجة الفصل الدراسي الأول للشهادتين الابتدائية والإعدادية بالمعاهد، برقم الجلوس عبر بوابة الأزهر الإلكترونية.

كان فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، قرر صرف مكافأة ألف جنيه للعاملين بالقطاعات التابعة للمشيخة، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك. 

ونص قرار شيخ الأزهر، على أن تصرف المكافأة للعاملين بالمناطق والإدارات التعليمية والمعاهد الأزهرية، الدائمين والمؤقتين والمتعاقدين بنظام الحصة.

وقرر الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة، صرف مكافأة مالية قدرها ألف جنيه لجميع منسوبي الجامعة بالقاهرة والأقاليم، نظير جهودهم المخلصة خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول في ظل جائحة فيروس كورونا.

وقال رئيس الجامعة، إنه شدد على ضرورة صرف هذه المكافأة قبيل شهر رمضان المبارك لجميع  منسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والإداريين والعمال، نظرًا للجهد المبذول، ودعمًا لهم، وتخفيفًا عن كاهلهم مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.

Advertisements
ads
Advertisements