الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعرف على دلالات الألوان في نتيجة الثاني الثانوي

ارشيفية
ارشيفية

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ كيفية قراءة نتيجة الصف الثاني الثانوي بالفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2020/2021 التي ظهرت منذ قليل.

حيث أشارت إلى أن النقطة السوداء ترمز لمستوى الطالب؛ فإذا كانت فى المنطقة الزرقاء فتشير إلى اجتياز الطالب الاختبار بتفوق؛ وهذا يعني ان الطالب قد حقق مستوى دراسي متميز في المادة وان تحصيله الدراسي جيد.

دلالات الألوان في نتيجة الثاني الثانوي



أما اذا كانت النقطة السوداء في المنطقة التى يرمز لها باللون الاخضر؛ فيعنى ذلك ان الطالب اجتاز الاختبار فى المادة بمستوى مناسب للتوقعات وحصوله على درجات جيده ومازالت امامه فرصة لتحسين الاداء.

بينما إذا كانت النقطة السوداء في المنطقة التى يرمز لها باللون الاصفر  فيعنى ان الطالب حصل على درجة النجاح اللازمة فى المادة ومازال مستوى الطالب يحتاج إلى تحسين أمامه فرصة وكلما ارتفعت النقطة في الشريط تشير الى مستوى الطالب.

أما المثلث الحسابي على الشريط فيشير إلى المتوسط الحسابى لمستوى الطالب مقارنة لزملاءه على مستوى الجمهورية.

واذا لم تظهر المادة في مؤشر الاداء فيشير ذلك إلى غياب الطالب في المادة.

رابط نتيجة امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي


وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ قد أعلنت منذ قليل ر نتيجة الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2020/2021 لطلاب الصف الثاني الثانوي؛ عبر موقعها الرسمي.

ويستطيع  طلاب 2 ثانوى الحصول على نتيجة الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي2020/2021، لطلاب الصف الثاني الثانوي، عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة من خلال الرابط.


وذلك باتباع الخطوات التالية:
_  الدخول على رابط وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني 2021.
_ اختيار الطالب الصف الثاني الثانوي .
_  كتابة كود الطالب.
_  كتابة الرقم القومي الخاص بالطالب المكون من 14 رقما.
_  اختيار أيقونة عرض النتيجة.

تابع أيضاً:



ومن المقرر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ نتيجة الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2020 /2021 لطلاب الصف الأول الثانوى مساء اليوم الاثنين الموافق 22 مارس 2021؛ الساعة الثامنة مساءًا على موقعها الرسمى أيضًا.